القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

مهجة القدس: تدهور الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام مصعب هندي

مهجة القدس: تدهور الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام مصعب هندي
نابلس / مهجة القدس:
     أكدت مـؤســسـة مهـجـة الـقـدس للـشـهـداء والأسـرى والجرحى اليوم؛ أن الأسير المجاهد مصعب توفيق محمد هندي (29 عاماً) من بلدة تل قضاء مدينة نابلس، والذي مازال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (49) على التوالي رفضاً لقرار سلطات الاحتلال الصهيوني تحويله للاعتقال الإداري بدون أن يوجه له أي اتهام، يعاني من تدهور صحي سيء.
وأفاد الأسير هندي في رسالة وصلت مهجة القدس نسخةً عنها أنه يعاني من وضع صحي سيء ولا يستطيع القدرة على التحرك إلا بواسطة كرسي متحرك، ويتقيأ مادة صفراء مصحوبة بالدم، وأصبحت معدته لا تتقبل شرب الماء ويشرب كمية قليلة لا تتجاوز اللتر في اليوم، ويعاني من دوخة شديدة على مدار الساعة، وصداع شديد، وأوجاع في المفاصل والقدمين، وصعوبة في التنفس، وهبوط حاد في الوزن حيث فقد من وزنه حوالي ثلاثين كيلو، بالإضافة إلى عدم القدرة على الكلام بشكل متواصل، وهو يشرب الماء فقط، ومقاطع لأية فحوصات ولا يتناول أي مدعمات أو فيتامينات.
وأشارت مهجة القدس إلى أن ما يسمى محكمة عوفر الصهيونية الصورية رفضت يوم الأربعاء الماضي الاستئناف المقدم من محامية الدفاع عنه للإفراج عنه، بحجة أن وضعه الصحي لا يستدعي وقف الإداري بحقه والإفراج عنه بالرغم من التدهور الملحوظ في حالته الصحية، واكتفت المحكمة الصورية بالقول إنه في حال ازدادت خطورة حالته الصحية بإمكان المحامي تقديم طلب جديد للنظر فيه.
وأوضحت مهجة القدس أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلته بتاريخ 04/09/2019م. وأعلن إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 22/09/2019م رفضاً لقرار سلطات الاحتلال الصهيوني تحويله للاعتقال الإداري التعسفي بدون أن يوجه له اتهام، وهو متزوج وأب لطفلين، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وآخر اعتقال له خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة 31 يوماً رفضاً لاستمرار اعتقاله الإداري حيث بدأ بتاريخ 14/03/2018 وعلقه بتاريخ 13/04/2018 بعد استجابة سلطات الاحتلال لتحديد سقف اعتقاله الإداري.
الدائرة الإعلامية
09/11/2019

--
مهجة القدس تنعى والد الشهيد المجاهد أحمد سحويل
خانيونس/ مهجة القدس:
بسم الله الرحمن الرحيم
)يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ*ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً*فَادْخُلِي فِي عِبَادِي*وَادْخُلِي جَنَّتِي(
صدق الله العظيم
تعزية ومواساة
بقلوب راضية بقضاء الله وقدره، تتقدم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى من عائلة سحويل الكرام بعظيم التعازي والمواساة بوفاة فقيدهم المرحوم بإذن الله تعالى/
الحاج/
محمود يوسف سحويل
(أبو محمد)
والد الشهيد المجاهد/
أحمد سحويل
والذي وافته المنية مساء أمس الجمعة 11 ربيع أول 1441هـ الموافق 08/11/2019م، بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، عن عمر يناهز (67) عاماً قضاها طائعاً لله صابراً محتسباً.
سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
جدير بالذكر أن الشهيد المجاهد أحمد سحويل استشهد بتاريخ 23/07/2014م حيث قامت طائرات الاستطلاع الصهيونية بإطلاق صاروخ عليه بشكل مباشر أثناء قيامه بواجبه الجهادي خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة في عام 2014 (معركة البنيان المرصوص)؛ ما أدى إلى ارتقاءه على الفور شهيداً مجاهداً في سبيل الله.
إنا لله وإنا إليه راجعون
الدائرة الإعلامية
09/11/2019
--
أجهزة أمن السلطة تعتقل اثنين من الأسرى المحررين بمدينة نابلس
نابلس/ وكالات:
 يواصل جهاز الأمن الوقائي بمدينة نابلس اعتقال أسيرين محررين من كوادر حركة الجهاد الإسلامي لليوم الثالث على التوالي، وهما كلاً من الأسير المحرر ياسين أبو لفح والأسير المحرر محمد زاهر القط.
وكان جهاز الأمن الوقائي قد استدعاهما للتحقيق، ومن ثم قام اعتقالهما منذ يوم الخميس الماضي، دون أن يسمح لذويهما بالاتصال بهما أو حتى معرفة أسباب اعتقالهما.
جدير بالذكر أن الأسيرين المحررين ياسين أبو لفح ومحمد القط قد أفرج عنهما من سجون الاحتلال قبل شهرين، وقد أمضى كل منهما ما يزيد عن خمس سنوات في سجون الاحتلال الصهيوني خلال اعتقالات منفصلة.
نتيجة بحث الصور عن اسرى فلسطين09/11/2019
--

أهلاً وسهلاً بك في مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى
  عنوان المؤسسة:
فلسطين - قطاع غزة- الرمال - مفترق الوحدة 2000- برج سهاد عليوة- الطابق العاشر
  للتواصل:
  تلفون: 082838891     فاكس: 082860343       جوال:0597807191    واتسآب: 00970592309969
  ومجموعة إعلام مؤسسة مهجة القدس على الواتسآب:
  موقع مؤسسة مهجة القدس: http://www.almuhja.com
   فيسبوك مؤسسة مهجة القدس:
  الإنستغرام: muhjat_alquds
  ايميل: aser301@hotmail.com
وشكراً لتواصلكم معنا
مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات