القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

من ياسر عرفات الى مرج الزهور..التحية للجنة الطلابية بالجامعة اللبنانية


نهفات وطن.....بقلم رضوان عبد الله

من ياسر عرفات الى مرج الزهور..التحية للجنة الطلابية بالجامعة اللبنانية
عجبت لما يصدر تارة عن بعض المدارس وطورا عن بعض الجامعات بخصوص المشاركات الطلابية في تظاهرات لبنان،اما يمنعون او يهددون او يتركون الباب مواربا كمن لا ينصر الحق ولا يخذل الباطل. لكن من المفيد ان نتذكر كيف كان لنا تحركا طلابيا بالجامعة اللبنانية الفرع الخامس حين طرد الاحتلال الاسرائيلي اكثر من 420 فلسطينيا واحضرتهم الياته الى منطقة مرج الزهور في جنوب لبنان (بقاعه).
كانت المبادرة التلقائية تستوجب منا اخذ القرار الطلابي السريع، نصرة منا للبنان وفلسطين معا ، وكلجان طلابية فلسطينية ولبنانية، بالجامعة اللبنانية ، عملنا مهرجان اعتصامي استنكارا لما حصل من قبل العدو الصهيوني،ودعونا كل وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والتلفزة ،والقينا كلمة مختصرة موجزة استنكارا وشجبا لتلك التصرفات الصهيونية الرعناء، وباركت ادارة الجامعة ذلك التحرك الوطني وكان بامكانها منعنا اداريا على الاقل داخل الجامعة،ولكنها لم تتخاذل ولم تفعل الا ما يمليها ضميرها الوطني والعروبي..
بوركت تلك السواعد الوطنية اللبنانية التي كانت وستبقى تواكب العمل الوطني في كل زمان ومكان .
ملاحظة هامة، بعد اقل من اسبوع ابرقت قيادة الثورة الفلسطينية ممثلة بالرئيس الشهيد ياسر عرفات برقية شكر وتقدير على ما قمنا به من نشاط اعطى صدى عربيا وعالميا، علما اننا لم نبلغ سوى وسائل الاعلام بنشاطنا وطبعا ومن المؤكد فان قيادات الثورة الفلسطينية وكل الاحزاب الوطنية اللبنانية والعربية كانت تتابع عن كثب كل انشطة الطلبة،لبنانيين كانوا ام فلسطينيين. وشاهدت ما عملناه من واجب او اقل من واجب تجاه قضية من القضايا الوطنية والعربية.
رحمك الله يا ياسر عرفات،شكرا لادارة الجامعة اللبنانية بكافة كوادرها واكاديمييها وفروعها ايضا...عاشت فلسطين حرة عربية...عاش لبنان سيدا مستقلا
 

--

DR. Radwan S. Abdullah
Developmental and Educational Consultant and Trainer
009613318810
Lebanon



--

DR. Radwan S. Abdullah
Developmental and Educational Consultant and Trainer
009613318810
Lebanon

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات