القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

داخلية غزة تُفرج عن 57 موقوفاً أمنياً ووعودات بإحياء ذكرى عرفات

2019-11-10
داخلية غزة تُفرج عن 57 موقوفاً أمنياً ووعودات بإحياء ذكرى عرفات
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الأحد، الإفراج عن 57 موقوفاً أمنياً، ومحكومين على ذمة قضايا أمنية مختلفة.

وقال الناطق باسم الوزارة، إياد البزم: "حرصاً على تعزيز الأجواء الداخلية الإيجابية في قطاع غزة واستجابة لدعوة المجلس التشريعي، وجّه وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء توفيق أبو نعيم، الأجهزة الأمنية؛ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للمساهمة في تعزيز السلم المجتمعي".

وأضاف البزم، في تصريح صحفي: "في هذا الإطار قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني، العفو عن 57 من الموقوفين والمحكومين على ذمة قضايا أمنية مختلفة، بعد أن تمت دراستها ومعالجة آثارها".

وفي السياق، قال مصدر مُطلع لـ "دنيا الوطن": إن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، يقود جهوداً لإطلاق معتقلين بغزة، مؤكداً أن البطش، يسعى أيضاً للحصول على موافقة من حركة حماس؛ للسماح بتنظيم ذكرى الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في غزة.

في ذات السياق، أكد نائب نقيب الصحفيين، الدكتور تحسين الأسطل، أن عائلة الصحفي هاني الأغا، المعتقل لدى الأجهزة الأمنية في قطاع غزة منذ 48 يوماً، أُبلغت من القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، أنه سيتم الإفراج عنه خلال ساعات.

وأشار الأسطل لـ"دنيا الوطن" أن القيادي في حركة حماس أبو بكر نوفل، أبلغ نقابة الصحفيين، أنه يحاول مع الأمن الداخلي من أجل الإفراج عن الصحفي الأغا، وهناك وعودات طيبة للإفراج عنه خلال ساعات.


المزيد على دنيا الوطن ..داخلية غزة تُفرج عن 57 موقوفاً أمنياً ووعودات بإحياء ذكرى عرفات
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات