أخر الاخبار

بلدية غزة تدعو لعدم إلقاء المُخلفات المنزلية داخل شبكات الصرف الصحي!1

عالجت نحو 1450 إشارة طفح خلال الشهر الماضي
بلدية غزة تدعو لعدم إلقاء المُخلفات المنزلية داخل شبكات الصرف الصحي
إعلام البلدية
دعت بلدية غزة المواطنين في المدينة لضرورة الحفاظ على نظافة شبكات الصرف الصحي وعدم إلقاء المُخلفات المنزلية بداخلها لتلافي انسدادها وطفحها في الشوارع ولمنع حدوث مكاره صحية وتلوث في البيئة، مبينة أنه تم معالجة نحو 1450 إشارة طفح في كافة مناطق المدينة خلال شهر أكتوبر الماضي .
وذكر مدير عام المياه والصرف الصحي م. رمزي أهل أن البلدية تشغل ثلاثة ورديات تعمل من الساعة 7 والنصف صباحاً وحتى الساعة 11 ليلاً في الأيام العادية وعلى مدار الساعة في أوقات المنخفضات الجوية والطوارئ لمعالجة طفح الصرف الصحي .
وأوضح أن طواقم الصرف الصحي تعالج يومياً نحو 60 إشارة في الأيام العادية ويتضاعف العدد في أوقات المنخفضات الجوية وتساقط مياه الأمطار في فصل الشتاء وتشمل الإشارات؛ طفح صرف صحي، وتسليك وتعزيل مناهل، وتنظيف شبكات في مناطق مختلفة من المدينة، وصيانة الشبكات والمناهل .
وبين أن أهم الأسباب التي تؤدي لطفح وانسداد الشبكات هو السلوك الخاطئ لبعض المواطنين في إلقاء المخلفات في الشبكات أو العبث في أغطية المناهل في الشوارع وبالتي دخول الرمال والقاذورات التي تؤدي لانسدادها .
وأضاف أن شبكات الصرف الصحي تغطي نحو 85 % من مناطق المدينة وتنفذ البلدية مشاريع بالتعاون مع مؤسسات مختلفة لتمديد شبكات جديدة في المناطق الحضرية ضمن جهودها وخططها لتوصيل خدمة الصرف الصحي لكافة مناطق المدنية والقضاء على الآبار الامتصاصية العشوائية التي تؤثر على الخزان الجوفي .
وأكد أن البلدية تشغل 9 محطات مركزية لضخ المياه العادمة من كافة مناطق المدينة لمحطة المعالجة المركزية في منطقة الشيخ عجلين جنوب المدينة وتضطر في أوقات أزمات الكهرباء لتشغليها عبر مولدات كهربائية تعمل بالسولار لضخ المياه ومنع طفحها في الشوارع .
ولفت مدير عام المياه والصرف الصحي إلى أن البلدية نفذت عشرات المشاريع التطويرية لشبكات الصحي خلال السنوات الماضية في مناطق مختلفة من المدنية ضمن جهودها لتطوير الشبكات واستيعاب الزيادة السكانية وتخفيف الضغط على الشبكة .
وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين للإبلاغ عن الشكاوي المتعلقة بخدمات البلدية ومنها شكاوي الصرف الصحي على الرقم المختصر 115 وبوابات التواصل الأخرى ومنها: صفحة البلدية على الفيس بوك, وموقع البلدية على الإنترنت، وتطبيق البلدية على الهواتف الذكية، وتطبيق واتس آب على الرقم 00970599815600  .   

--
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
العلاقات العامة والإعلام - بلدية غزة
 تابعونا على مواقع التواصل الإجتماعي 
للتواصل الإعلامي: 0599815600 

--
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-