القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

من العاصمة تصدر عن وحدة شؤون القدس بوزارة الإعلام الحقيبة الإخبارية اليومية – الخميس 07/11/2019


من العاصمة        
 تصدر عن وحدة شؤون القدس بوزارة الإعلام
الحقيبة الإخبارية اليومية – الخميس 07/11/2019

وزارة الخارجية: القطار الهوائي يكرس فصل القدس بالكامل عن محيطه الفلسطيني
النتشة: أي انتخابات لا تشمل القدس محكوم عليها بالفشل

اعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين القطار الهوائي فى القدس جزء لا يتجزأ من مشاريع الاحتلال الاستعمارية الإحلالية الهادفة إلى تهويد وأسرلة القدس المحتلة وبلدتها القديمة، وتغيير هويتها وحضارتها العربية والإسلامية والمسيحية، وتكريساً لفصلها بالكامل عن محيطها الفلسطيني.
أدانت الوزارة في بيان لها الأمس ، مصادقة ما تُسمى " الهيئة الوزارية لشؤون السكن " الإسرائيلية على المخطط الاستيطاني "القطار الهوائي" الذي يربط جبل الزيتون بحائط البراق ويصل إلى المركز السياحي الاستيطاني المنوي إقامته ببلدة سلوان.
وأكدت أن هذا المشروع الاستيطاني يؤثر بشكلٍ حاسم على الوضع الجمالي الطبيعي، والبيئي، والحضري، والتراثي، والتاريخي، والقانوني للمدينة المقدسة المحتلة، وهو يندرج في سياق عمليات استعمارية متواصلة لتهويد القدس الشرقية المحتلة وباطن الأرض فيها كما حدث في افتتاح مقبرة ضخمة تحت الأرض، وتهويد سمائها كما هو الحال في القطار الهوائي، بما ينسجم ورواية الاحتلال التلمودية.
وشددت الوزارة على أن متابعة هذه القضية المصيرية والهامة هي مسؤولية مباشرة لليونسكو بحكم اختصاصها، ووفقاً للقرارات الأممية التي اتخذتها المنظمة بهذا الشأن للحفاظ على الوضع القائم التاريخي والقانوني والديموغرافي في القدس المحتلة وبلدتها القديمة دون أية تعديلات أو تغييرات، بما في ذلك عديد القرارات بشأن ابتعاث لجان تقصي حقائق للاطلاع ومراقبة إجراءات وتدابير وخروقات الاحتلال، وفتح مكتب للمنظمة في القدس المحتلة لمتابعة هذا الموضوع، وإرسال مبعوث خاص عن المدير العام لليونسكو للتأكد من مدى التزام إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بالقانون الدولي.

النتشة: أي انتخابات لا تشمل القدس محكوم عليها بالفشل
قال أمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة:" إن الكل المقدسي يدعم قرار الرئيس بإجراء الانتخابات في جميع محافظات الوطن وفي مقدمتها القدس، مشددا على ان المقدسيين تواقون لهذا الاستحقاق الذي من شأنه ان يضخ دماء جديدة في المؤسسة الفلسطينية، ويجدد المرجعيات وينهي الانقسام الذي تلعب إسرائيل على وتره.

وزير الاتصالات يفتتح فرع بريد عناتا شرق القدس
افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر الأمس فرع بريد عناتا شرق مدينة القدس المحتلة، بمشاركة نائب محافظ القدس عبد الله صيام، ومدير عام الحكم المحلي في القدس موسى الشاعر، ومدير الأوقاف في القدس ابراهيم زعاترة، ورئيس بلدية عناتا طه النعمان.

الاحتلال يفرض السجن الفعلي وغرامات مالية بحق 3 أطفال مقدسيين
أفاد مركز معلومات وادي حلوة أن محكمة الاحتلال بمدينة القدس أصدرت أحكامًا بالسجن الفعلي على ثلاثة أطفال مقدسيين، في الوقت الذي أبعدت فيه مقدسيين عن بلدة العيسوية.



الاحتلال يقرر ابعاد مسؤول "فتح" وناشطا عن بلدة العيسوية
أفرجت سلطات الاحتلال عن عضوي لجنة أولياء الأمور في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة ياسر درويش- أمين سر حركة فتح في البلدة، ومحمود فايز محمود، بشرط الإبعاد عن القدس.

هيئة مقدسية تُحذر من خطورة مخطط "القطار الهوائي" بالقدس المحتلة
اعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات مصادقة ما تسمى "الهيئة الوزارية لشؤون السكن" "الإسرائيلية"، على خطة "القطار الهوائي" الذي يربط جبل الزيتون بحائط البراق، استكمالا للمخطط التهويدي للقدس وسلخها عن واقعها وتاريخها المقدسي.

قرار بالإفراج عن أسير مقدسي
أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الأمس أن ما يسمى محكمة ثلثي المدة "شليش" في معتقل "إيشل" قررت يوم أمس الإفراج عن الأسير ناجي عودة (20 عاماً) من بلدة سلوان.

مفتي القدس يحذر من تعيين "مستكشفي جبل المعبد"
حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين الأمسمن تدخل شرطة الاحتلال في القدس بشؤون المسجد الأقصى المبارك من خلال تعيين ما يسمى "مستكشفي جبل المعبد" في صفوف شرطة الاحتلال بهدف مرافقة الجماعات الاستيطانية والأفواج السياحية.




www.minfo.ps
pressoffice@minfo.ps
Tel:+97022988040
fax: +9702954043


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات