القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

مهجة القدس: الأسير مصعب هندي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (39) على التوالي

مهجة القدس: الأسير مصعب هندي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (39) على التوالي

نابلس / مهجة القدس:

     أكدت مـؤســسـة مهـجـة الـقـدس للـشـهـداء والأسـرى والجرحى اليوم؛ أن الأسير المجاهد مصعب توفيق محمد هندي (29 عاماً) من بلدة تل قضاء مدينة نابلس، مازال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (39) على التوالي رفضاً لقرار سلطات الاحتلال الصهيوني تحويله للاعتقال الإداري بدون أن يوجه له أي اتهام.

وأفاد الأسير مصعب هندي في رسالة وصلت مهجة القدس نسخةً عنها أنه مازال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام بمعنويات عالية وإرادة قوية رفضاً للاعتقال الإداري التعسفي، وهو يقبع حالياً في سجن عزل الرملة ويتواجد معه بنفس الزنزانة الأسير المضرب عن الطعام أحمد زهران.

وأشار الأسير هندي في رسالته التي وصلت مهجة القدس إلى أنه يعاني من دوخة شديدة في حال قيامه بأي حركة حتى ولو كانت بسيطة، وصعوبة شديدة في التنفس، وصداع قوي جداً وجفاف في الحلق، وهزال وضعف عام في جسده، وآلام في الظهر والمفاصل، ونزل وزنه بشكل كبير حيث يقدر وزنه حالياً بحوالي 60 كيلو، وهو يشرب حوالي ثلاثة لتر من الماء فقط يومياً، ولا يجري أية فحوصات ولا يتناول أي مدعمات، وبالرغم من التراجع في حالته الصحية إلا إن سلطات الاحتلال لم تستجيب حتى اللحظة لمطالبه العادلة بوقف اعتقاله الإداري، واكتفت ما يسمى محكمة عوفر الصورية الصهيونية بتحديد موعد لنظر الاستئناف المقدم من محامية الدفاع عنه بتاريخ الرابع من نوفمبر القادم.

وأوضحت مهجة القدس أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلته بتاريخ 04/09/2019م. وأعلن إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 22/09/2019م رفضاً لقرار سلطات الاحتلال الصهيوني تحويله للاعتقال الإداري التعسفي بدون أن يوجه له اتهام، وهو متزوج وأب لطفلين، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وآخر اعتقال له خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة 31 يوماً رفضاً لاستمرار اعتقاله الإداري حيث بدأ بتاريخ 14/03/2018 وعلقه بتاريخ 13/04/2018 بعد استجابة سلطات الاحتلال لتحديد سقف اعتقاله الإداري.

الدائرة الإعلامية

30/10/2019

--

أسرى الجهاد في سجني عوفر والنقب يحيون ذكرى انطلاقة الحركة الجهادية واستشهاد المؤسس الشقاقي

غزة/ مهجة القدس:

     أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم، أن أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجني عوفر والنقب الصحراوي نظموا احتفالاً بذكرى انطلاقة الحركة الجهادية الـ (32) والذكرى الرابعة والعشرين لاستشهاد الأمين العام المؤسس د. فتحي الشقاقي.

وأفاد أسرى الجهاد في سجن عوفر لمهجة القدس أنهم أحيوا الذكرى من خلال العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية وسط حضور ممثلي أسرى الفصائل الفلسطينية داخل السجن، وقد فاز في بطولة التنس الأسير وصفي صافي وبطولة الشطرنج الأسير ناصر الجدع وبطولة الطائرة فريق الشهيد رياض نايف، وتخلل هذا الاحتفال تكريم كل من ساهم في إنجاح هذه النشاطات، مطالبين الجماهير الفلسطينية الالتفاف خلف نهج المقاومة والسير على نهج الدكتور فتحي الشقاقي الذي أرعب العدو الصهيوني، داعين جميع فصائل العمل الوطني على تبني النقاط العشر التي طرحها الدكتور رمضان عبد الله شلح عام 2016م شافاه الله، وأيضاً مبادرة الأمين العام الأستاذ زياد النخالة "جسر العبور"، كما تم التأكيد على ضرورة الالتزام بالوحدة وإنهاء الانقسام ورفض ما يسمى "صفقة القرن".

كما أحيا أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن النقب الصحراوي ذكرى الانطلاقة واستشهاد المؤسس الشقاقي بالعديد من الأنشطة الرياضية والثقافية في قسم 6 بالإضافة إلى عقد دوري شطرنج فاز فيه الأسير محمد فارس، ودوري دومنز فاز فيه الأسير نمر خليل، كما تم تخريج دورة تأهيل كادر وعددهم 12 مجاهد وتخللت الدورة عدة محاور منها الفقه، سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، حركيات، فلسطينيات وأساليب التحقيق، وفي ختام تلك الأنشطة عُقد احتفال تخلله تكريم الفائزين في المسابقات، وتكريم الأسرى الذين مضى على اعتقالهم خمسة عشر عاماً.

الدائرة الإعلامية

30/10/2019



أهلاً وسهلاً بك في مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى

  عنوان المؤسسة:

فلسطين - قطاع غزة- الرمال - مفترق الوحدة 2000- برج سهاد عليوة- الطابق العاشر

  للتواصل:

  تلفون: 082838891     فاكس: 082860343       جوال:0597807191    واتسآب: 00970592309969

  ومجموعة إعلام مؤسسة مهجة القدس على الواتسآب:

https://chat.whatsapp.com/Iu7DgmAIvohBIEw8NQaMtm

  موقع مؤسسة مهجة القدس: http://www.almuhja.com

   فيسبوك مؤسسة مهجة القدس:

https://www.facebook.com/MuhajahAlQuds/?referrer=whatsapp

  التيليجرام: https://t.me/joinchat/AAAAAEyJWLo8UfFypTb9jg

  الإنستغرام: muhjat_alquds

  ايميل: aser301@hotmail.com

وشكراً لتواصلكم معنا

مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى



--
برجاء إعتماد البريد التالي للأخبار وشكرا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات