القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

تصدر عن وحدة شؤون القدس بوزارة الإعلام الحقيبة الإخبارية اليومية – الاثنين 28/10/2019



---------- Forwarded message ---------
من: Press Office - Ministry Of Information <pressoffice@minfo.ps>
‪Date: الاثنين، 28 أكتوبر 2019 في 11:52 ص‬
‪Subject: *** من العاصمة تصدر عن وحدة شؤون القدس بوزارة الإعلام الحقيبة الإخبارية اليومية – الاثنين 28/10/2019‬
To: Press Office - Ministry Of Information <pressoffice@minfo.ps>


من العاصمة       

 تصدر عن وحدة شؤون القدس بوزارة الإعلام

الحقيبة الإخبارية اليومية – الاثنين 28/10/2019

 

مخابرات الاحتلال تستدعي محافظ القدس عدنان غيث للتحقيق

مطالباً مستشفيات القدس بإرسال فواتيرها بشكل منتظم وشهري

اشتية: المالية حوّلت 25 مليون شيقل لمسشفى المطّلع لحل أزمة الأدوية

 

قال رئيس الوزراء د. محمد اشتية إن وزارة المالية حوّلت مبلغ 20 مليون شيقل لمستشفى الأوغستا فكتوريا-المُطّلع، إضافة إلى 5 ملايين شيقل تم تحويلها قبل يومين، لمواصلة عمله كالمعتاد عقب إعلانه نفاد أدوية السرطان من مستودعاته.

جاء ذلك عقب اجتماع رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأحد، مع وزيري المالية شكري بشارة، والصحة مي كيلة؛ لبحث أوضاع مستشفيات القدس وآليات دعمها والحفاظ عليها، ودراسة حلول جذرية للأزمات المالية التي تعاني منها.

وبحث الاجتماع إمكانيات رفع قيمة الدفعات الشهرية المنتظمة التي تدفعها الحكومة لمستشفيات القدس لتغطي على الأقل نصف مستحقاتها الشهرية، وبشكل مبكر قبل استلام الفواتير وتدقيقها؛ للحفاظ على الاستقرار المالي للمشافي.

وأوعز رئيس الوزراء للوزيرين بعقد اجتماعات منفصلة مع مستشفيات القدس لجدولة ديونها التي يعود بعضها لعام 2013، وإيجاد حلول لعدم وجود فواتير تسهّل عملية الدفع والتدقيق.

وطالب المستشفيات بإرسال فواتيرها بشكل منتظم وشهري، ودعا اشتية الوزيرين لتسريع عمل الفرق الفنية في وزارتيهما بالتدقيق في الفواتير.

وعقب الاجتماع تمت دعوة مدير مستشفى المطلع لعقد اجتماع طارئ مع الفرق الفنية في وزارتي المالية والصحة لاستكمال حل الأزمة في المستشفى.

 

 

قوات الاحتلال تستدعي محافظ القدس و تقتحم العيسوية وتشن حملة إعتقالات وإغلاقات

أستدعت مخابرات الاحتلال صباح اليوم محافظ القدس عدنان غيث للتحقيق معه فى معتقل المسكوبيه، كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، وأرغمت أصحاب المحال التجارية على إغلاقها، وتمركزت في حي الشهيد محمد عبيد، وفتشت المارة وأعاقت تحركهم، وكانت قوات الاحتلال اعتقلت صباح الأمس 9 مواطنين من بلدة العيسوية.

وفى نفس السياق اعتقلت قوات الاحتلال فى نفس اليوم كلا من، أنور سامي عبيد، وحامد شفيق عبيد، ومحمود زمرد، ومحمد خالد محمود، واسماعيل سنقرط، ومالك محمود الشيخ، ومحمد داوود محمود.

 

 

 

 

 

www.minfo.ps
pressoffice@minfo.ps
Tel:+97022988040
fax: +9702954043

 

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات