القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

أخر الاخبار المالية ورواتب الموظفين والمتقاعدين وتفريغات 2005 واخبار شيكات الشؤون والمنحة القطرية اليوم الخميس

أخر الاخبار المالية ورواتب الموظفين والمتقاعدين وتفريغات 2005 واخبار شيكات الشؤون والمنحة القطرية اليوم الخميس


في جولتنا الاسبوعية لأهم ما يشغل الشارع الفلسطيني في حياته الاقتصادية والمالية .

وفي جولتنا لهذا الاسبوع , الخميس 31/10/2019 أهم الاخبار عبر “ تابع نت – بالتعاون مع يوميات فلسطينية “

الشؤون الاجتماعية 

كشف وزير التنمية الاجتماعية بحكومة أشتيه , أحمد مجدلاني , أن الحكومة الفلسطينية ستصرف الدفعة الثالثة من مستحقات الشؤون الاجتماعية قبل نهاية العام الجاري 2019 , وما يجري حاليآ هو تحديث لبيانات المستفيدين وهو اجراء دوري .

وأكد مجدلاني أن الوزارة وبالرغم من كافة الصعوبات التي واجهتها نتيجة الازمة المالية تواصل دفع المستحقات مشيرآ الى أن الموضوع له تكلفة مالية مرتفعة تصل الى 124 مليون شيكل , تم صرف 94 مليون شيكل لغزة و 30 مليون شيكل للضفة المحتلة .

وحول حجب عدد من اسماء المستفيدين , قال ” تم حجب واستبدال 1058 اسرة معظمهم لها دخل ثاني أو ملفات ضريبية لدى وزارة المالية , موضحآ أن هناك زيادة في عدد المستفيدين حيث وصل عدد الزيادات 20 الف اسرة .

بشأن توقيف البرنامج في غزة ، قال :لا نتعامل مع اي جسم غير شرعي” على حد قوله ، ونحن نعمل دون الاتصال مع أحد من غزة والدليل على ذلك دفع دفعتين للأسر الفقيرة ،مبيناً ان كل الكشوفات موجودة لدينا ومن يرد الاتصال معنا فهناك باحثين وموظفين محسوبين على الشرعة.

وأكد مجدلاني ان الأزمة المالية التي تمر بها الحكومة الفلسطينية لم تنته رغم تلقيها اموال المقاصة ، كون ان هناك ديون خاصة للمستشفيات والقطاع الخاص وللموظفين ، حيث تم دفع مستحقات للموظفين عن ثلاثة شهور 4-5-6 600 مليون ، مشيراً الى ان الوضع صعب.

رواتب موظفي السلطة الفلسطينية

عن رواتب موظفي السلطة للشهر الحالي قال ان الرواتب ستصرف كاملةً بالاضافة الى باقي مستحقات شهر 7 وستصرف في غزة كالضفة ، رافضاً الاعتراف ان النسبة التي تصرف لموظفي غزة 70% ، رغم التأكيدات على الارض ، موضحاً ان قرار المساواة بين غزة والضفة من الحكومة .

التقاعد المالي

وبشأن معالجة موظفي التقاعد المالي ، قال :” القرار غير قانوني لابد من معالجته ولا يوجد شئ اسمه تقاعد مالي وسيتم معالجته قريباً”، وخاصة لموظفي الصحة والتعليم القائمين في عملهم ، مبيناً ان المعالجة ستتم فمن يستحق التقاعد سيتم تقاعده ومن لا يستحق سيتم المعالجة ، مرجحاً ان يكون سبب تأخير معالجة هذا الملف الوضع المالي للحكومة .

تفريغات 2005

وعن موظفي تفريغات 2005 ، قال ان الموضوع مقعد ، موضحاً انهم ستقاضوا رواتبهم كالشهر الماضي ، وعن رواتب الموظفين المقطوعة قال ان هناك العديد الموظفين الذين ستعود لهم الرواتب الاشهر القادمة .


بدء صرف رواتب المتقاعدين المدنيين بغزة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات