القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

الأمهات اللاتي يشربن كميات معتدلة إلى عالية من الكحول أثناء الحمل قد يغيرن الحمض النووي لأطفالهن Alcoholism: Clinical and Experimental Research

الأمهات اللاتي يشربن كميات معتدلة إلى عالية من الكحول أثناء الحمل قد يغيرن الحمض النووي لأطفالهن

يعد استهلاك الكحول عالياً لدى النساء في حال استهلاكهن أربع مشروبات أو أكثر خلال خمس مناسبات شهرياً على الاقل، وحسب مركز ضبط الأمراض والوقاية الأمريكي؛ فإنّه لايوجد كمية آمنة معروفة من استهلاك الكحول لدى النساء الحوامل.

درس باحثون تبدلات DNA المحدَثَة لدى الجنين نتيجة استهلاك الأم للكحول لدى 30 امرأة حامل و359 طفلاً، وقد وجدوا تبدلات في جينين: POMC الذي ينظم نظام الاستجابة للشدة، و PER2 الذي يؤثر في الساعة البيولوجية للجسم لدى النساء اللواتي يتناولن مقادير متوسطة إلى قليلة من الكحول خلال الحمل، ولدى الأطفال الذين تعرضوا لهذا المقدار من الكحول في الرحم.

كما توصلت الدراسة إلى أنّ الأطفال الذين تعرضوا للكحول وهم في الرحم كانت لديهم مستويات عالية من الكورتيزول وهو الهرمون الذي قد يسبب تثبيطاً في الجهاز المناعي وبالتالي مشاكل صحية مستمرة.

ويعتقد الباحثون أنّ هذه الدراسة ستتيح للعلماء لاحقاً تحري واسمات حيوية ومؤشرات قابلة للقياس كالتغير في الجينات أو البروتينات يمكن استخدامها للتنبؤ بالخطر الناجم عن تعرض الأم للكحول.

أجري البحث في: Rutgers University
نشر في: Alcoholism: Clinical and Experimental Research

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات