أخر الاخبار

تأجيل العام الدراسي وتقليص الدوام لـ 4 ايام أسبوعيآ

توقع عضو الأمانة العامة لاتحاد المعلمين حلمي حمدان أن تصدر الحكومة الفلسطينية خلال الأسبوع الجاري موافقتها على جملة من المقترحات منها تأجيل أفتتاح العام الدراسي الى مطلق شهر أيلول أي بعد صرف رواتب الشهر الجاري وتقليص عدد أيام الدوام الى 4 أيام .

جاء ذلك خلال لقاء جمع الأمانة العالمة لاتحاد المعلمين مع وزير التربية والتعليم مروان عورتاني لبحث عدة قضايا تتعلق بالعام الدراسي الجديد في ظل الأزمة المالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية نتيجة احتجاز اسرائيل لأموال المقاصة .

واقترح الاتحاد تأجيل افتتاح العام الدراسي الى مطلع شهر أيلول أي بعد صرف رواتب الشهر الجاري وتقليص عدد أيام الدوام إلى 4، وإلغاء الدورات والأنشطة والفعاليات التي تنظم أيام السبت، إلى جانب تأجيل الأقساط المدرسية على جميع أبناء الموظفين الحكوميين.

ومن المقرر أن يلتقي وفد من الاتحاد برئيس الوزراء محمد اشتية الأسبوع الجاري للبحث في نسبة صرف الراتب للمعلمين وقضية الجامعات والزام البنوك بتنفيذ القرارات المختلفة.

وقال حمدان إن وزارة التربية والتعليم أكدت تفهمها للمقترحات التي قدمها الاتحاد لتسهيل انطلاق العام الدراسي الجديد في ظل الأزمة المالية التي تمر بها السلطة بفعل استمرار الاحتلال في احتجاز أموال المقاصة.بحسب إذاعة أجيال المحلية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-