أخر الاخبار

دكتور أسنان فلسطيني الجنسية يتسبب بوفاة طفل كويتي أثناء خلع ضرس

أمرت سلطات التحقيق في الكويت بسجن الطبيب الفلسطيني المتهم بالتسبب بوفاة الطفل عبد العزيز نواف الرشيدي، طبيب أسنان فلسطيني يتسبب بوفاة طفل كويتي أثناء خلع ضرس، بعد التحقيق بحادثة وفاة الطفل قبل يومين في مستوصف الفحيحيل التخصصي عقب إعطائه حقنة تخدير من قبل الطبيب أدت إلى تشنجه ووفاته.

وصدر الأمر بسجن الطبيب لمدة 10 أيام على ذمة قضية (قتل خطأ) وترحيله إلى السجن، وذلك عقب إيقافه عن العمل ومنعه من السفر للتحقيق معه، والتأكد من مدى مسؤوليته عن وفاة الطفل، وفقًا لصحيفة "الراي" الكويتية.

وأكد طبيب الأسنان الفلسطيني أنه لم يخطئ طبيًا أثناء علاجه للطفل وأن كمية المخدِر التي حقنها للطفل تتفق مع المعايير الصحية وفق عمره.
وتُوفي الطفل عبد العزيز البالغ من العمر 7 سنوات، عقب دخوله المستوصف التخصصي في الفحيحيل مع والدته لعلاج أسنانه، وبعد إعطائه حقنة تخدير من قبل الطبيب الفلسطيني ( 32 عامًا)، تشنج الطفل وتوفي بعدها بلحظات، وفق ما ذكره الناشطون.

وقال الطبيب خلال التحقيق معه "إنه اتبع الخطوات الطبية عند التعامل مع الطفل الرشيدي عند خلع ضرسه، وبأن عملية التحسس التي تسبب فيها البنج الذي أعطي للطفل ونتجت عنها تشنجات، سببها حساسية مفرطة نادرة الحدوث، وهي ممكنة طبيًا، ويتم تجاوزها عادة بالإسعافات"، وفق ما نقلته مصادر أمنية لصحيفة "القبس" الكويتية.

وكانت رئيسة برنامج الأحمدي لصحة الفم والأسنان التابع لإدارة طب الأسنان بوزارة الصحة الدكتورة حبابة المزيدي قد كشفت في تصريح صحفي سابق أن الإجراءات العلاجية كانت وفق البروتوكولات الفنية والعلاجية المتبعة بشكل يومي في عيادات طب الاسنان ومراكز صحة الفم، مبينةً أنه لم يتم معرفة الأسباب الحقيقية لوفاة الطفل حتى الآن.

وكان وزير الصحة الدكتور باسل الصباح، قد أمر بتشكيل لجنة تحقيق بحادثة وفاة الطفل للتأكد من أسباب الوفاة، ومدى مسؤولية الطبيب الفلسطيني الذي قام بإعطاء حقنة التخدير.

وأوضحت الدكتورة المزيدي أن الطفل عبد العزيز كان يخضع للجلسة الرابعة في العيادة، وكان قد أعطي البنج الموضعي في الزيارات السابقة من دون حدوث أي مضاعفات، مشيرةً إلى أن "البنج الموضعي" معتمد ويعطى لآلاف المرضى يوميًا في عيادات الأسنان.

وأثارت حادثة وفاة الطفل الرشيدي استياءً نيابيًا وشعبيًا تجاه وزارة الصحة الكويتية، عقب تكرار حوادث الأخطاء الطبية خلال السنوات القليلة الماضية والتي تم تشكيل لجان تحقيق فيها، وسط مطالبات دائمة بمحاسبة المقصرين وتشديد العقوبات بحقهم، فضلًا عن مطالبة البعض الآخر باستقالة وزير الصحة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-