أخر الاخبار

اشتية العام الدراسي بموعده.. و تثبيت 1145 معلماً ومعلمة ممن يعملون على بند العقود، وتوظيف 1700 معلم ومعلمة جدد

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية: إنه يتوجب على الجامعات والشركات، تحمل جزء من عبء الأزمة المالية المفروضة على السلطة الفلسطينية.

وأوضح اشتية، خلال جلسة حكومته الأسبوعية، أن سلطات الاحتلال، تهاجم مدننا وقرانا، وهي تتعامل مع كافة التصنيفات على أنها مناطق (ج)، وبناءً عليه فإننا ندرس التعامل مع كافة المناطق على أنها مناطق (أ)، وسينقوم بكل ما هو ممكن لتعزيز وجودنا على أرضنا.
وفي الشأن السياسي، قال رئيس الوزراء إن سلطات الاحتلال تهاجم وتهدم وتعتدي يومياً على مدننا وقرانا في المناطق “أ” و”ب” و”ج”، وتتعامل مع كافة هذه المناطق والتصنيفات على أنها مناطق “ج”، وبناءً عليه نحن ندرس أننا سنتعامل مع كافة المناطق الفلسطينية على أنها مناطق “أ”، وسنقوم بكل ما هو ممكن لتعزيز وجودنا على كامل أرضنا ومنع تجاوزات الاحتلال فيها.

وأكد أن تصريحات الإدارة الأميركية حول تعامل الخطة الأميركية مع حل الدولتين والحديث عن حكم ذاتي لضمان أمن إسرائيل، مرفوضه من قبل الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية.

وقال: “الشعب الفلسطيني لديه حقوق يناضل من أجلها ويجمع كل العالم عليها، وتؤكد الاتفاقيات والقرارات الدولية ذلك، ولا يملك أي كان الحق بحرمان شعبنا من حقوقه السياسية بإقامة دولته المستقلة”.

وأخيرا، أشاد رئيس الوزراء بمكرمة خادم الحرمين لأهالي الشهداء والأسرى، واكد الانسجام والتواصل الدائم والتنسيق في المواقف مع المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مثمنا مواقف السعودية الداعمة لقضيتنا.

من جهة أخرى، قال رئيس الوزراء: إن تصريحات الإدارة الأمريكية، حول حكم ذاتي لضمان أمن إسرائيل، مرفوض، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني لديه حقوق يجمع العالم عليها، ولا يمكن لأي كان حرمان شعبنا من حقوقه.

في سياق آخر: قال اشتية: إنه سيتم تثبيت 1145 معلماً ومعلمة ممن يعملون على بند العقود، وتوظيف 1700 معلم ومعلمة جدد، مشدداً على ضرورة ان تتشارك الجامعات والشركات، بتحمل جزء من عبء الأزمة المالية المفروضة علينا، وأن تتقاضى نسباً من الدفعات والأقساط تتناسب مع ما يُصرف من رواتب للموظفين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-