أخر الاخبار

القواعد الجديدة للحصول على الجنسية الألمانية

عرب ألمانيا – القواعد الجديدة للحصول على الجنسية الألمانية
قواعد جديدة من أجل الحصول على جواز السفر الألماني.. لمحة عن التغييرات وأبرز ردود الأفعال
أولا: الألمان الذين شاركوا بالقتال في صفوف ميليشيا إرهابية يجب تجريدهم من الجواز الألماني مستقبلا إذا كانوا يحملون جنسية إضافية.
ثانيا: حرمان الأجنبي المتعدد الزوجات من الحصول على الجنسية الألمانية
تعدد الزوجات محظور في ألمانيا. فالقانون الجديد يريد منع تعدد الزيجات أي أن يحصل أشخاص على الجنسية الألمانية وهم متزوجون عدة مرات في الخارج. ويقول نائب رئيس الكتلة النيابية لحزبي الاتحاد المسيحي، تورستن فراي بأنه “في حال وجود زيجات متعددة وتوجد إشارات واضحة على عدم الانسجام مع ظروف العيش الألمانية، فلا يمكن منح الجواز الألماني”.
وحتى ليندا تويتبيرغ، الأمينة العامة للحزب الليبرالي الديمقراطي لا ترى تعدد الزيجات في انسجام مع قيم المجتمع الألماني. أما دانييل تيم، أستاذ القانون وخبير قانون الهجرة في كونستانس فينتقد بأن المشرع يضخم مشاكل مثل تعدد الزيجات التي لا يوجد منها إلا أعداد قليلة “لتتحول إلى مشكلة تقسم المجتمع”.
ثالثا: يمكن للسلطات سحب الجنسية حتى بعد مرور عشر سنوات في حال الإدلاء بمعطيات غير مكتملة أو خاطئة.
حسب تقييم الشرطة قام نحو ثلث الأشخاص خلال أزمة اللجوء في عام 2015 بتقديم جواز سفر خاص به
القواعد الجديدة للحصول على الجنسية الألمانية
رابعا: التجنيس يتم ربطه “بالانسجام مع ظروف العيش الألمانية”.
حتى الآن حصل الأجانب والأجنبيات على جواز سفر ألماني إذا برهنوا على توفرهم على فترة إقامة لمدة 8 سنوات على الأقل في ألمانيا والمعرفة اللغوية ودخل شهري يضمن العيش. والمطلب الإضافي الجديد الذي تم إدراجه في ارتباط مع الزيجات المتعددة يترك مجالا واسعا للتكهنات(dw)
القواعد الجديدة للحصول على الجنسية الألمانية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-