أخر الاخبار

أزمة خريجي القانون وبطالة المحامين: مؤتمر واسع النطاق هذا الشهر:

قالت مسؤولة ملف التدريب بنقابة المحامين: "نحن نعمل من سنوات على الموضوع، وعقدنا الكثير من الجلسات مع وزارة التربية والتعليم العالي، كونها مسؤولة عن الجامعات، واجتمعنا مع عمداء كليات الحقوق بالجامعات، على أساس رفع نسبة القبول لكليات الحقوق لـ (75%) أو (80%)؛ لأن عدد الخرجين من كليات الحقوق مهول جدًا، وسوق العمل لا يستوعب هذه الأعداد".

وكشفت: قديمًا كان هناك توظيف لأعداد كبيرة من خرجي كليات الحقوق، سواء من السلطة الوطنية الفلسطينية أو حكومة حماس خاصة من (الجامعة الإسلامية) فأول دفعات تخرجت من الحقوق تم توظيفها مستشارين حقوقيين في الوزارة، ومعاونين ووكلاء نيابة، أما الآن فلا يوجد توظيف نهائيًا لا في رام الله، ولا في قطاع غزة، ولا يُوجد أيضًا محامون لاستيعابهم متدربين لسنوات.

وأكدت أنَّ نقابة المحامين بصدد عقد مؤتمر واسع النطاق بعد هذا الشهر؛ لبحث ودراسة أبعاد موضوع المتدربين والخرجين من كليات الحقوق.

وأكملت: "كان هناك ثلاث جامعات وكليات تُخرّج طلبة في كلية الحقوق وهي: (الإسلامية، الأزهر، فلسطين)، أما الآن فهناك (سبع جامعات)، أخرى تُخرج حقوق وهذه الجامعات تقدم عروضًا ومنحًا وامتيازات وعلامات متفوقة وعالية جدًا للطلاب، وهذا يزيد من رغبة الطلبة في دخول مساق الحقوق.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-