أخر الاخبار

تعرف على تطورات وتفاصيل مشروع التشغيل المؤقت الممول قطريًا مؤخراm

® *تعرف على تطورات وتفاصيل مشروع التشغيل المؤقت الممول قطريًا مؤخرا..*
 *مدير عام عمليات وكالة "الاونروا" في غزة ماتياس شمالي:* الأمم المتحدة تسلمت منحة من قطر بقيمة 20 مليون دولار لخلق فرص عمل، حصلت منها "الاونروا" على 13 مليون دولار لتشغيل اللاجئين.
 *شمالي:* المنحة القطرية 13 مليون دولار ستمكن الوكالة من تشغيل 6400 شخص على برنامج "البطالة" ضمن عقود مختلفة من "6 – 9 أشهر".
 *شمالي:* قوائم المستفيدين من المشروع ليست جديدة، فهي موجودة ضمن البرنامج المعمول به سابقا الذي يضم قوائم لمتقدمين للبرنامج يصل عددهم لـ260 ألف مرشح.
 *شمالي:* وجهنا دعوات لسفراء الدول لزيارة غزة قريبا، وهناك اجتماع مع ممثلي الدول المانحة منتصف ابريل المقبل لبحث ازمة "الاونروا".
 *شمالي:* نحتاج لـ 750 مليون دولار لبرنامج الميزانية العامة  في مناطق عمليات الأونروا الخمس وفرنا منها 400 مليون تقريبا، ونفكر بعقد مؤتمر دولي مشابه لمؤتمر روما دون تحديد زمانه ومكانه حتى اللحظة.
 *شمالي:* أشعر بالقلق حيال إمكانية استمرار تقديم المساعدات الغذائية بعد منتصف العام الجاري إذا لم تتوفر الأموال اللازمة لذلك.
 *شمالي:* لدينا قلق من الضغوط الإسرائيلية الامريكية للحيلولة دون تفويض الوكالة مجددا، وهناك احتمال لطرح مشروع عبر الدول الأعضاء يطالب الأمم المتحدة بتمويل جزء من ميزانية الوكالة.
 *شمالي:* ما كان لمالدينوف أن يتدخل بجهود التهدئة دون أن يكون لديه أمل بإمكانية تحقيق نتائج إيجابية.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-