أخر الاخبار

أزمة حقيقية بين محمد صلاح السنغالي ساديو ماني

المنحة الأميرية القطرية

محمد صلاح وساديو ماني.. هل هناك مشكلة حقًا؟
أصبحت الجماهير العاشقة لنادي ليفربول الإنجليزي على يقين بوجود أزمة حقيقية على أرض الملعب بين ثنائي الفريق، المصري محمد صلاح وزميله السنغالي ساديو ماني 
نجح فريق ليفربول في الفوز على نظيره توتنهام، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 32 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بهدفين لهدف، في قمة مواجهات الجولة بالبريميرليج، المباراة التي أقيمت على ملعب «أنفيلد» معقل ليفربول.

وسجل اللاعب البرازيلي روبيرتو فيرمينو أول أهداف اللقاء لصالح ليفربول في الدقيقة 16، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريدز على توتنهام، وفي الشوط الثاني يتعادل البرازيلي لوكاس مورا في الدقيقة 70 لنادي توتنهام، لتتجه المباراة نحو التعادل الإيجابي.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة وبالتحديد في الدقيقة 90، تدخل اللاعب المصري محمد صلاح في إحدى الكرات العرضية وسدد الكرة برأسه ليتصدى لها هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام، لتصطدم بأقدام توبي ألديرفيريلد مدافع توتنهام وتسكن الشباك معلنة عن هدف الفوز للريدز.

وبهذه النتيجة يحتل ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي بشكل مؤقت، برصيد 79 بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، ويأتي توتنهام في المركز الثالث برصيد 61 نقطة.

جماهير ليفربول تنتقد محمد صلاح
أكد معظم جمهور ليفربول عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن الهجمة كانت بمثابة «مشروع هدف محقق أضاعه صلاح».

وبالرغم من تسببه في هدف الفوز، إلا أن محمد صلاح تم انتقاده بقسوة من المشجعين ونعت بالجشع والأنانية، وطالبه الجميع بالتمرير، بينما تساءل البعض الآخر عما إذا كان صلاح يستطيع التمرير أصلًا.

وأجمعت حسابات مشجعي ليفربول على تويتر على أن صلاح كان يجب عليه التمرير.

مشكلة بين صلاح وماني؟
ولكن الحديث هنا عن حقيقة وجود مشكلة حقيقية بين المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني بشأن الغيرة داخل الفريق، والتمرير في الهجمات الخطيرة، والتي قد تكلف ليفربول الكثير.

ويستعرض لكم «آس آرابيا» بعض التفاصيل الصغيرة في المشكلة التي يراها الجميع بين محمد صلاح وساديو ماني.
محمد صلاح يرفض التمرير لساديو ماني
في إحدى الهجمات الخطيرة للريدز وبالتحديد عندما كانت النتيجة 1/0 لصالح ليفربول، أتت هناك هجمة كانت لتكون حاسمة.

فانطلق محمد صلاح وبجواره ساديو ماني، ويتوسطهما مدافع وحيد من فريق توتنهام، وإذا مرر صلاح الكرة لماني كان سيكون منفردًا، وتزداد فرص دخول الكرة الشباك.

ولكن محمد صلاح، رفض التمرير لماني، وفي النهاية نجح دفاع توتنهام في التصدي للكرة، لتضيع هجمة خطيرة على ليفربول، وبعدها بدقائق أدرك الفريق اللندني التعادل بأقدام لوكاس مورا.

«فلاش باك».. النداء من صلاح إلى ماني
قد لا يختلف اليوم عن البارحة كثيرًا.. ففي مباراة الدور الأول بين ليفربول وتوتنهام أيضًا، المباراة التي انتهت كذلك بفوز الريدز بهدفين لهدف.

وتعد مباراة اليوم وكأنها تكرار للدور الأول في بعض المواقف، حيث انتهت بنفس النتيجة، شهد الشوط الأول هدفًا واحدًا، تم تسجيل هدفًا في كل مباراة بعد الدقيقة 90، البرازيلي روبرتو فيرمينو يسجل، لم ينجح ماني أو صلاح في هز الشباك.

ولكن ليست هذه هي فقط الأمور المتشابهة، فبالعودة إلى مباراة الدور الأول، نرى في إحدى الهجمات الخطيرة التي كان ينطلق بها اللاعب السنغالي ساديو ماني على مدافع وحيد من توتنهام، وعلى الجانب الآخر محمد صلاح يخلو من المراقبة.

ولكن لم يمرر اللاعب السنغالي الكرة التي كادت أن تكون هدفًا محققًا، لولا تفضيل الأخير الاحتفاظ بالكرة حتى أضاعها وضاعت هجمة واعدة للريدز، ولكن في النهاية فلت الريدز من فخ التعادل وحققوا الفوز.

وبعدها أيضًا هاجمت جماهير ليفربول خاصةً العاشقة للاعب المصري محمد صلاح، نظيره السنغالي نظرًا لأنانيته وعدم تمريره الكرة لهداف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي.
أزمة حقيقية لجماهير ليفربول
يعتقد جمهور ليفربول أن هناك مشكلة حقيقية بين محمد صلاح وساديو ماني على أرض الملعب، مشكلة نفاها الثنائي في أكثر من مناسبة، ولكن الوضع في المباراة لا يؤشر سوى لحتمية وجودها.

بالطبع لكل منهم طموحاته ورغباته الكبيرة سواء في التألق أو التسجيل بشكل دائم وخاصةً في المباريات الكبرى، ولكن مثل تلك الأمور يجب أن يحلها المدير الفني الألماني يورجن كلوب، قبل أن تتسبب في ضياع لقب الدوري الإنجليزي الغائب من ليفربول.

فبالرغم من تصريحات ماني في الأيام الماضية، الذي أكد أنه يكون سعيدًا عندما يسجل صلاح، وتصريحات صلاح الذي قال إن ماني يمرر له الكرة وأن الوضع طبيعي، إلا أن الأمور تدل على غير ذلك، بالطبع الثنائي يحبان بعضهما البعض، ولكن حقيقة وجود تلك المشكلة بعد أن كانت منتشرة بين فئة معينة فقط، أصبحت متغلغلة في كل مشجع وعاشق للريدز.
هل يهاجم محمد صلاح زميله ساديو ماني بشكل خفي؟
خرج اللاعب المصري محمد صلاح عقب انتهاء اللقاء وأدلى ببعض التصريحات النارية، لشبكة قنوات «سكاي سبورتس»، والتي قد يلمح في مضمونها إلى الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام والأرجنتيني سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتي، وكذلك زميله في ليفربول ساديو ماني.

وقال محمد صلاح: «لم أسجل في بعض المباريات ولكن حتى الآن هناك لاعبون لديهم نفس عدد الأهداف التي سجلتها، ولكنهم يقدمون موسمًا رائعًا جدًا وموسم حياتهم كما يصفون، ولكن في حالتي من المفترض أنني حالياً أقدم موسما سيئاً!»







حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-