أخر الاخبار

الرواتب والأزمة المالية - وإعتقال 2 من منفذي محاولة اغتيال ابوماهر


المنحة الأميرية القطرية
تتصاعد الأزمة المالية، التي تعيشها السلطة الفلسطينية، على إثر القرار الإسرائيلي، بخصم جزء من أموال المقاصة، وقرارها برفض استلام تلك الأموال منقوصة.

(انقر هنا)  ما هي خيارات السلطة لدفع الوراتب غدا الأحد؟

وزاد القرار من حدة الأزمة المالية التي تعانيها السلطة الفلسطينية، خاصة، وأن القرار سبقه قرار أمريكي بقطع المساعدات عن السلطة، الأمر الذي يضع تساؤلاً مهماً: "ما هي الخيارات التي ستلجأ إليها السلطة لمواجهة أزمتها المالية؟".

بالنهاية السلطة، ستتمكن من دفع الرواتب عن طريق البدائل مثل شبكة الحماية العربية، والبدائل السياسية، ولكن حتي يتم تنفيذ ذلك وترجمته علي أرض الواقع، فإن السلطة تنفذ برنامج تقشف بالدرجة الأساسية عن طريق تقليص الرواتب، والنفقات التشغيلية.

(انقر هنا)  ما هي خيارات السلطة لدفع الوراتب غدا الأحد؟

من ناحية أخرى أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، ظهر اليوم السبت، اعتقال الأجهزة الأمنية، لاثنين من المشاركين في إطلاق النار على سيارة عضو اللجنة المركزية لحركة، فتح أحمد حلس.

وقال الناطق باسم الوزارة، إياد البزم، في تصريح صحفي: إن الأجهزة الأمنية، اعتقلت اثنين من المشاركين في إطلاق النار على سيارة القيادي أحمد حلس.

وأوضح البزم، أنه تم ضبط السيارة المستخدمة بالعملية، مشيراً إلى أن العمل يتواصل لاعتقال اثنين آخرين.

(انقر هنا)  ما هي خيارات السلطة لدفع الوراتب غدا الأحد؟

وتابع البزم: "نؤكد أننا لن نسمح لأحد بالعبث في ساحتنا الداخلية، وسنتخذ كل الإجراءات اللازمة في سبيل المحافظة على حالة الأمن والاستقرار في قطاع غزة".

يذكر، أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أحمد حلس، تعرض أمس الجمعة، لإطلاق نار وسط قطاع غزة.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-