أخر الاخبار

رواتب الموظفين العموميين اليوم عبر الصراف وغداً بالبنوك

تأكيداً لما نشرته "Adwwa"، أمس الثلاثاء، حول صرف رواتب الموظفين الحكوميين في الضفة الغربية وقطاع غزة، غداً الأربعاء، أكدت مصادر بنكية، أن الكشوفات والحوالات المالية الخاصة برواتب الموظفين العموميين وصلت إلى البنوك مساء اليوم الأربعاء.

وأوضحت المصادر البنكية، لـ "دنيا الوطن"، أنه يجري العمل على إدخال البيانات تمهيداً لصرف الرواتب، مشيرةً إلى أنه سيتم صرفها اليوم عبر الصراف الآلى وغداً عبر البنوك.

وأوضحت المصادر، أن نسبة الخصم، ستكون متفاوتة بين الموظفين، حيث ستصل إلى الـ 50% عند البعض، لافتاً إلى أنه من المرجح، أن تُصرف عبر الصراف الآلى خلال الساعات المقبلة.

وكانت  وزارة المالية بحكومة التوافق الوطني قدر قررت ، أن تصرف، بعد غد الخميس، رواتب الموظفين الحكوميين بالضفة الغربية والمحافظات الجنوبية (قطاع غزة) عن شهر نيسان/ أبريل الماضي.

وعلمت "اضواء" من مصادر فلسطينية، أنه تقرر صرف رواتب الموظفين في الضفة والقطاع، بعد غد الخميس، وذلك بعد عدم صرفها في القطاع الشهر الماضي.

وأوضحت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عنها، أن خصومات جديدة، ستطال رواتب الموظفين الحكوميين بقطاع غزة، لافتةً إلى أن الخصومات قد تصل إلى 50% من الراتب.

يذكر، أن حكومة التوافق لم تصرف رواتب الموظفين العموميين في القطاع عن شهر آذار/ مارس الماضي، مرجعةً ذلك إلى خلل فني.

وكانت "أضواء" أوردت خبراً الشهر الماضي، مفاده أنه بطلب من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، تقرر وقف صرف رواتب الموظفين الحكوميين في قطاع غزة، وذلك ضمن الإجراءات المتعلقة بالضغط على حركة حماس لإتمام المصالحة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-