أخر الاخبار

الرواتب غداً : شهر مارس وماتبقى من إبريل

قال عزام الأحمد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير: إنه سيتم صرف رواتب الموظفين العموميين، في قطاع غزة، يوم غدٍ الأحد.

وذكر الأحمد، وفق وكالة (الوطنية)، أنه سيتم صرف الرواتب بتوجيهات من الرئيس محمود عباس الذي أكد مساء الخميس الماضي خلال الجلسة الختامية للدورة الـ 23 للمجلس الوطني أنه سيتم صرف الرواتب التي تأخرت.

ونفى الأحمد، كافة التصريحات التي نسبت إليه حول نسبة صرف الرواتب، موضحًا بأنه لم يدلي بأي تصريح يكشف نسبة الرواتب التي ستصرف غدًا، لافتًا إلى أن ذلك من اختصاص وزارة المالية.

وأكدت عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح)، دلال سلامة، أن هناك جهوداً حثيثة، لإعادة صرف الرواتب بشكل "كامل"، كما كان وضع الصرف، قبل عام من الآن.

وقالت سلامة لـ"دنيا الوطن": نريد إعادة الأمر، لما كان عليه قبل آذار/ مارس 2017، عندما كان الراتب يصدر لموظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة، بنسبة 100%، مشيرة إلى أن راتب شهر آذار/ مارس الماضي، سيتم صرفه كاملًا، إضافة لبقية راتب شهر نيسان/ أبريل المنصرم.

وأوضحت أن صرف الرواتب، سيكون خلال الساعات القليلة المقبلة، بشكل سريع، دون ظلم لأي موظف، مبينة أنه فيما يخص الإجراءات الأخرى، ستنتهي هي الأخرى.

واعتبرت أن إعلان الرئيس بنفسه، صرف الرواتب، كان هدفه هو أن رأس القيادة الشرعية، يشعر بالموظف والمواطن بغزة، ولا يمكن معاقبة شعب على سلوك حزب أو فصيل.

ودعت سلامة، قيادة المكتب السياسي لحركة (حماس)، إلى أن تتخذ مواقف إيجابية، باتجاه تطبيق المصالحة الشاملة، وأن تنضم لمنظمة التحرير؛ لمواجهة قرارات ترامب ومخططاته، التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-