أخر الاخبار

لإرضاء جميع أفراد الأسرة.. كيف تختار أفضل كمبيوتر منزلي لعائلتك؟

سواء كنت تعمل على لابتوب أو أن حاسوبك القديم أصبح خارج نطاق الخدمة وتريد استبداله بآخر جديد، فأنت بحاجة لاختيار حاسوب منزلي يلائم جميع أفراد الأسرة باختلاف استخداماتهم، وفي الوقت نفسه يكون بسعر ملائم.

الجهاز الجديد ربما تحتاجه أنت والأسرة لمعالجة الصور أو مشاهدة الفيديوهات أو العمل على بعض البرامج المتخصصة، أو حتى مجرد تصفُّح الإنترنت. فهل يمكنك الوصول إلى حاسوب منزلي بسعر ملائم؟


الحجم والسرعة والسعر

شراء جهاز كمبيوتر جديد، هو إحدى مشاكل الكمبيوتر البسيطة اليوم. القرارات الرئيسية تدور حول الحجم والسرعة والمصدر والسعر، وإن لم يكن بالضرورة بهذا الترتيب نفسه. لا توجد أي قرارات تقنية صعبة هنا؛ لأننا نعرف بالفعل أفضل الخيارات. والعائق الرئيسي هو القدرة أو الرغبة في دفع ثمنها.

أحجام هذه الأجهزة تتراوح بين الكبيرة والصغيرة. بالنسبة لأجهزة الحاسوب المنزلية، الأكبر هو الأفضل. فكلما كان الجهاز أكبر، فهذا يعني أن لديه مساحة أكبر للتوسع، وأنه أسهل في الإصلاح، ويمكن استخدام رقائق أخرى أكثر سرعة وكفاءة. قد لا تتوقع إضافة المزيد من الذاكرة، أو إضافة قرص صلب ثانٍ أو بطاقة غرافيكس، ولكن من الرائع أن يكون لديك الخيار.

سوف تكون سرعة الجهاز بقدر ما يمكن أن تتحمله، فكلما كان جهاز الكمبيوتر سريعاً، فمن المرجح أن يستمر في العمل فترة أطول؛ ومن ثم تقل احتمالية رغبتك في تغييره إلى جهاز كمبيوتر جديد.

في هذه الآونة، المعالج القياسي لأغراضك سيكون معالج Intel Core i5-7400، الذي يقدم أفضل أداء في نطاق السعر المتوسط بحدود 1000 دولار تقريباً، على الرغم من أن معالجات الجيل الثامن وصلت بالفعل. ويمكن للمستخدمين الذين يرغبون في إنفاق مبلغ أقل أن ينزلوا إلى معالج Core i3-7100 أو معالج Intel Pentium G4560، فكلاهما سريع بالنسبة لأسعارهما. ولكن لا تحاول توفير المال على حساب الذاكرة العشوائية، فذاكرة بقوة 8GB هي الحد الأدنى الذي لا يمكنك أن تتنازل عنه.







قد تضطر إلى زيارة متجر كمبيوتر، أو بائع تجزئة من أجل الشراء. العديد من المحلات التجارية تبيع الآن كلاً من الحواسيب الخاصة بالأسرة، أو الحواسيب الأقوى الخاصة بالألعاب.

الشراء عبر الإنترنت يجب أن يوفر لك المزيد من خيارات تكوين جهازك الخاص، بالإضافة إلى صفقات مميزة في بعض الأحيان. للأسف، خفضت شركتا Dell وHP عدد الخيارات على الأجهزة "العادية"؛ لذلك لا يمكنك بسهولة إضافة ذاكرة إضافية أو مبادلة DVD بدل Blu-ray drive، أو ترقية بطاقة الغرافيكس.

إذا كنت تريد المزيد من الخيارات، فقد تضطر إلى شراء جهاز كمبيوتر موجَّه للألعاب، مثل Dell Aurora، أو HP Omen، أو Lenovo Y520.


اختيارات متاحة

إذا قررت الشراء من شركة Dell عبر الإنترنت، فإن أفضل خيار مقابل السعر هو جهاز Inspiron 3668. يتميز بمعالج Core i5-7400 مع ذاكرة 8 غيغابايت، وبطاقة الغرافيكس Nvidia GeForce GT 1030 مقدارها 2 غيغابايت، ومساحة تخزين SSD مقدارها 128 غيغابايت، وقرص صلب بسعة واحد تيرابايت. كل هذا مقابل مبلغ 480 دولاراً فقط.







كما تبيع Dell حاسوب Inspiron 3268 في هيكل أصغر. يحتوي على معالج Core i3-7100 بذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت، وقرص صلب واحد تيرابايت، مقابل مبلغ 270 دولاراً فقط. هنا أنت ستخسر ذاكرة SSD وبطاقة الغرافيكس وبعض المساحة.

يمكنك الترقية إلى Core i5-7400 بقيمة إجمالية تصل إلى 480 دولاراً.

من بين الخيارات الأخرى، هناك جهاز HP Pavilion 570 الذي يأتي بمعالج Core i5-7400، وذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت، وبطاقة غرافيكس AMD Radeon R5 435، و128 غيغابايت من تخزين SSD، وقرص صلب سعته واحد تيرابايت. كل هذا مقابل سعر 540 دولاراً فقط.






هذا الجهاز يمنحك توازناً جيداً لأغراضك المختلفة. بطاقة الرسومات هي الحلقة الأضعف، ولن تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك في اللعب.

تقدِّم لينوفو جهاز لينوفو Ideacentre 300s، وهو كمبيوتر قوي، وسعره جيد، ويلائم استخدامات جميع أفراد الأسرة. يحتوي على معالج quad-core Intel i5 2.9GHz، وذاكرة وصول عشوائي 16 غيغابايت، و8 غيغابايت SSD، و2 تيرابايت للقرص الصلب. يمكن لهذا الجهاز أن يعمل معك سنوات عديدة قادمة دون الحاجة لاستبداله. سعر الجهاز 540 دولاراً فقط.







لو كنت تحتاج إلى اللعب، يمكنك الحصول على جهاز iBuyPower AM460FX، فهو أفضل جهاز للألعاب بمبلغ أقل من 1000 دولار. يحتوي على معالج AMD FX-4300 quad-core 3.8GHz، وذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت، وقرص صلب سعته واحد تيرابايت. وهو ما يعني إمكانات رائعة تناسب الألعاب.







عندما يتعلق الأمر بالإبداع، فليس هناك شك في أن تطبيقات مثل فوتوشوب أو تطبيقات تحرير الفيديو، تطلب إمكانات عالية بعض الشيء. لحسن الحظ، أنت لا تحتاج إلى إنفاق ثروة مع جهاز Acer Aspire ATC-280-UR11، الذي يقدم أداء متعدد المهام متميزاً، ويمكن ترقيته بسهولة لاحقاً.

هذا الجهاز يملك معالج AMD A-Series quad-core A10-7800 3.5GHz، مع تقنية TurboCore 2.0 التي يمكنها أن تعزز المعالج حتى 3.9 غيغاهيرتز لسرعة إضافية. الرامات تصل إلى 12 غيغابايت، والقرص الصلب بسعة 2 تيرابايت. كل هذا مقابل 560 دولاراً فقط.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-