أخر الاخبار

رواتب السطلة الخميس مع الخصومات.. موظفي 2007 دفع مالية نهاية....

أعلنت وزارة المالية في رام الله اليوم عن صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في الضفة المحتلة وقطاع غزة يوم الخميس القادم 04/01/2018.
وأوضحت المالية أنه سيتم صرف الرواتب عبر الصراف الآلي يوم الخميس وداخل البنوك يوم الاثنين.

ولفتت إلى أن يومي السبت والأحد لا دوام للبنوك بسبب الاجازات.

وكان المتحدث باسم وزارة المالية والتخطيط عبد الرحمن بياتنة، قال : إن ما ورد في عدد من وسائل الإعلام حول إمكانية صرف راتب كامل لموظفي السلطة في قطاع غزة من مطلع العام 2018 عارٍ عن الصحة.

وأضاف بياتنة في تصريح صحفي أن موازنة السلطة الفلسطينية لا تزال تعاني من عجز كبير، إضافة إلى نسبة الديون المتراكمة عليها، الأمر الذي قد يمنع اتخاذ مثل هذا القرار.

وفيما يتعلق برواتب موظفي حكومة غزة الذين تم تعيينهم بعد عام 2007 قالت مصادر محلية أنه حتى اللحظة لا يوجد أفق لصرف دفعة مالية،حيث أن الاتفاق الذي ساد بين طرفي الانقسام،فتح وحماس كان يتحدث عن صرف دفعة مالية عن شهر نوفمبر لموظفي غزة بحد أدنى 50%،إلا أن حكومة التوافق علقت على هذه الأمر بأنها لم تستلم الايرادات الداخلية والجباية كاملة،وأنها لم تمكن حتى اللحظة.

وأشارت مصادر محلية عن امكانية صرف دفعة مالية من قبل مالية غزة نهاية شهر يناير اذا لم تقم حكومة الوفاق بصرف الدفعة المالية دون تحديد قيمة هذه الدفعة. وتأخر صرف دفعة مالية للموظفين ترك الباب واسعاً لإطلاق مزيد من الشائعات بشأن مصير الموظفين، خاصة أن قضيتهم تشهد شد وجذب بين حركتي حماس وفتح.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-