أخر الاخبار

الشرة المسائية

*"ميديا" مكتب الدائرة الإعلامية – "حماس"*
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏الاثنين ‏، 25‏/12‏/2017

🅾 *::::: الشــأن الفلسطيني :::::*
*"ميديا" ـ مكتب الدائرة الإعلامية*

⭕ رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار: "المصالحة تنهار، ويؤسفني أن أقول أن من لا يرى ذلك فهو أعمى".

⭕ السنوار: "إذا لم تهب القطاعات الشبابية، والفصائل ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات النسوية والاتحادات النقابية والعمالية، والشرائح المجتمعية المختلفة في الداخل والخارج لإنقاذ هذا المشروع فإنه سينهار".

⭕ وكالة سما ... مصادر فلسطينية: اتفاق جرى بين رئيس السلطة محمود عباس، وأمير دولة قطر تميم بن حمد، على دفع الأخير رواتب (3) شهور قادمة لموظفي حكومة غزة.

⭕ سما: وزير المالية سيتوجه لغزة، خلال الأسبوع الحالي لمناقشة قضية رواتب موظفي غزة، وتركيا أيضًا تدفع بقوة باتجاه انهاء الانقسام الفلسطيني، وضمان نجاح المصالحة.

⭕ بعد (18) يوماً من قرار ترامب... عزام الأحمد: المجلس المركزي لمنظمة التحرير، سيبحث خلال اجتماعه المرتقب، إعلان الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67، دولة تحت الاحتلال.

⭕ رياض منصور مندوب السلطة الدائم في الأمم المتحدة: "اللوبي الأمريكي والإسرائيلي نشطا بشكل كبير ومقلق داخل الغرف المغلقة خلال الساعات الأخيرة التي سبقت طرح مشروع القرار الفلسطيني للتصويت عليه في الجمعية العامة، في محاولة للضغط على الدول الأعضاء لإفشال مشروع القرار".

⭕ منصور: "الكثير من الدول تعرضت للضغوطات والابتزازات حتى وصلت لمرحلة التهديد المباشر في حال دعمت القرار العربي-الفلسطيني وصوتت لصالحه، وكانت هناك خلية مشتركة أمريكية إسرائيلية لإفشال القرار".

⭕ عقب محادثة مع نتنياهو ... رئيس غواتيمالا يصدر تعليمات بقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة، ليصبح أول رئيس يدعم قرار ترامب الخاص بالقدس.

⭕ رئيس البرلمان الروماني " ليفيو دراغنا": السلطات الرومانية تدرس بجدية نقل سفارتها في "إسرائيل" من تل أبيب إلى القدس، ونؤكد ضرورة أن تتخذ من الولايات المتحدة مثالًا، وننقل سفارتنا.

⭕ أردوغان: العالم وجه ضربة قاسية للإدارة الأمريكية بسبب قرارها الأحادي بشأن القدس المحتلة، وعلى ترامب أن يضع رأسه بين يديه ويفكر ما الخطأ الذي ارتكبه ليعدل عنه، وأقول مهما بلغت أموالكم وقوتكم العسكرية فإن صاحب الحق هو الأقوى".

⭕ الغارديان: بعد مناورة ترامب حول القدس يجب أن يعترف العالم بالدولة الفلسطينية.

⭕ وزير الإسكان والبناء "الإسرائيلي" يؤاف غالانت": الحكومة تخطط لبناء مليون وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية بما فيها القدس، خلال الأعوام العشرين المقبلة، وخارجية السلطة تعتبر ذلك تطبيقًا لإعلان الرئيس الأميركي أن القدس "عاصمة لإسرائيل".

⭕ رئيس جهاز الشاباك "نداف أرجمان": حركة حماس "تحاول تنفيذ عمليات بأي طريقة" بالضفة، وتم "إحباط" مئات العمليات في الضفة خلال العام الجاري، والوضع في غزة أصبح يشكل تحديًا كبيرًا لنا أكثر من أي وقت سبق".

⭕ القناة العاشرة العبرية: الحاجز ضد الأنفاق ممتد الان على طول 90٪ من حدود قطاع غزة، وفي غضون (4) أشھر سیتم الانتھاء من عملية مَدُه على كامل طول الحدود.

⭕ مركز الميزان لحقوق الانسان: نتائج تظهر أن إصابة المقعد "إبراهيم أبو ثريا" في جبهته في الرأس، كان الهدف منه إنهاء حياته، وأن "الشهيد إبراهيم أبو ثريا: شاهد على استهداف المدنيين".

⭕ مركز الميزان: أبو ثريا كان في مقابل جنود الاحتلال الإسرائيلي، وعلى بعد نحو (15) مترًا، وبالتالي كان ظاهرًا لهم بالعين المجردة، وكانت تظهر إعاقته، ولم يكن يشكل أي خطر على حياة أو أمن جنود الاحتلال، وبالرغم من ذلك استهدفوه.

⭕ نقابة الصحفيين: حصيلة الاعتداءات منذ إعلان ترامب، حوالي (110) اعتداء تم رصدها في مختلف المحافظات الفلسطينية، كان أبرزها اصابة حوالي (68) صحفيًا بشكل مباشر خلال تغطيتهم للاحتجاجات.

⭕ محكمة الاحتلال العسكرية ترفض طلب الاستئناف بشأن اعتقال الطفلة عهد التميمي، والأخيرة تشتكي من رفض سلطات الاحتلال إدخال ملابس لها منذ اعتقالها رغم الأجواء الباردة والقاسية.

⭕ بزعم الاعتداء على الجنود الإسرائيليين الأسابيع الفائتة... قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات واسعة لمختلف مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة، وتعتقل (22) مواطنًا.

⭕"محكمة سالم" الاحتلالية تمدد توقيف الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، حتى الخامس عشر من يناير المقبل.

⭕ سلطات الاحتلال تستدعي ثلاثة مواطنين أتراك كانت قد اعتقلتهم من القدس المحتلة، وأبلغتهم بقرار ترحيلهم إلى بلدهم تركيا بسبب تضامنهم مع الفلسطينيين والأقصى.

⭕ "الأونروا" في تقرير الوضع الطارئ للمنظمة الأممية: الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، كان سبباً مباشرًا في الارتفاع الكبير في أعداد البطالة.

⭕ وزير الأشغال، مفيد الحساينة: صرف دفعة مالية بقيمة مليونين ومائة وستين ألف دولار أميركي، لعدد (272) منشأة صناعية، تعرضت للتدمير خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع، ضمن مخصص المنحة الكويتية للقطاع الصناعي.

⭕ الطوائف المسيحية في عموم فلسطين التي تتبع التقويم الغربي تلغي مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد وتكتفي بالشعائر الدينية وقداس منتصف الليل، وذلك احتجاجًا على إعلان الرئيس الأميركي ترامب بشأن القدس المحتلة.

⭕ ولاية شانلي أورفة التركية، تشهد تظاهرة جماهيرية حاشدة ضد إعلان الرئيس الأمريكي، الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".
 
🔳 *::::: الشأن الصهيوني :::::*
*"ميديا" ـ مكتب الدائرة الإعلامية*

⭕التلفزيون (الصهيوني) الحكومي: مسؤولون حكوميون في البيت الأبيض، أكدوا أن الرئيس ترامب، تراجع عن تقديم خطة سلام لحل قضية الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، بما في ذلك (صفقة القرن).

⭕ التلفزيون الصهيوني: التصريحات الأمريكية ليست فقط إغلاق الباب في وجه أي صفقة سلام، وإنما رمى المفتاح أيضًا، بحيث أن ترامب يتحول إلى ظاهرة على يد نتنياهو، والأخير أخذ جائزتين، الأولى: إعلان القدس عاصمة لـ"إسرائيل".. والثانية هو ضمان بقاء نتنياهو في الحكم.

⭕ وزراء في حكومة الاحتلال يدعون اليهود للمشاركة في الصلاة التي سيقيمها الحاخامات من أجل الدعاء للمطر بسبب الجفاف.

⭕ وحدة التحقيق في قضايا الغش والخداع تُخضع وللمرة الرابعة خلال شهر، عضو الكنيست من حزب الليكود دافيد بيتان، بشبهات فساد خلال فترة ولايته كنائب رئيس بلدية "ريشون لتسيون".

🔳 *::::: الشأن العربي والإسلامي :::::*
*"ميديا" ـ مكتب الدائرة الإعلامية*

⭕ صحيفة عكاظ السعودية تشن هجومًا لاذعًا على الرئيس التركي أردوغان، وتتهمه بـ "الجهل بالتاريخ وبأقدار الرجال"، وأشادت في الوقت ذاته بوزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد واصفةُ إياه بالمحترم والمثقف والخلوق.

⭕ الرئيس السوداني "عمر البشير":" مخرجات قمة منظمة التعاون الإسلامي التي عقدت في إسطنبول، بدعوة من الرئيس التركي، كانت سببًا في عزلة أمريكا في العالم".

⭕ البشير: "العزلة الأمريكية بين المجتمع الدولي، للموقف التركي القوي المساند للحق الفلسطيني، وللقدس عاصمة أبدية لشعب فلسطين، وقبله المسلمين".

⭕ الرئيسان السوداني عمر البشير والتركي رجب طيب أروغان، يتفقان على تشكيل مجلس للتعاون الاستراتيجي بين البلدين.

⭕ موقع The Middle East Eye البريطاني، يكشف عن حجم الهدايا الباذخة التي يستمر ملوك وأمراء الخليج في إغراقها لوزراء خارجية بريطانيا.

⭕ تقدم قوات النظام السوري في جنوب البلاد على حساب المعارضة، في ظل تحذير سلطات الاحتلال من وجود عسكري إيراني قرب حدود فلسطين المحتلة الشمالية.

⭕ الحكومة الإماراتية، تٌرجِع قرارها بمنع صعود "التونسيات" على متن رحلات المتوجهة إليها خلال الأيام الماضية إلى "معلومة أمنية"، والقرار يثير ردودَ فعل غاضبة في تونس التي منعت وصول الطائرات الإماراتية إلى مطاراتها.

⭕ سقوط قتلى وجرحى قرب أحد مقار جهاز المخابرات الوطني الأفغاني في كابل في أفغانستان جراء تفجير شخص لنفسه، وتنظيم "داعش" يتبنى الهجوم.

⭕ الرابطة الدولية لاتحاد الشطرنج: السعودية رفضت منح التأشيرات لسبعة لاعبين من المنتخب الإسرائيلي للمشاركة في المسابقة الدولية للشطرنج السريع التي ستنطلق هذا الأسبوع في العاصمة السعودية الرياض.

⭕ الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت بأغلبية (122) صوتاً لصالح قرار يدعو ميانمار لإنهاء حملتها العسكرية ضد أقلية الروهينجا المسلمة.
 
*::::: الشأن الدولي :::::*
*"ميديا" ـ مكتب الدائرة الإعلامية*

⭕ ستيف بانون كبير مساعدي ترامب: إيفانكا وزوجها "كوشنير" وراء كل القرارات السيئة في البيت الأبيض.

⭕ الولايات المتحدة تقرر خفض ميزانية الأمم المتحدة بسبب موقفها من القضية الفلسطينية ووقوفها في وجه قرارات ترامب.

⭕ ملك إسبانيا يدعو الزعماء السياسيين في كتالونيا إلى ضبط النفس بعد أيام من إجراء انتخابات أسفرت عن احتفاظ الأحزاب المؤيدة لاستقلال الإقليم بأغلبية مطلقة من مقاعد البرلمان.

✅ *انتهت النشرة ..*
*"ميديا" ـ مكتب الدائرة الإعلامية ـ "حماس"*

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-