أخر الاخبار

انتصار جديد للدبلوماسية الفلسطينية وإقرار عالمي بحقوق الشعب الفلسطيني

قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المتعلق بالقدس

انتصار جديد للدبلوماسية الفلسطينية وإقرار عالمي بحقوق الشعب الفلسطيني

نرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي يرفض اعتراف الرئيس الأميركي " دونالد ترامب " بالقدس عاصمة لما يسمى بدولة إسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

إن تصويت ما يزيد عن ( 128 ) دولة لصالح القرار المتعلق بوضع القدس، هو بمثابة إقرار عالمي بعدم شرعية وقانونية قرار الرئيس الأمريكي " دونالد ترامب" اعتبار القدس عاصمة لما يسمى دولة إسرائيل، وهو في ذات الوقت إقرار بحق الشعب الفلسطيني بمدينة القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية.

النجاح في تمرير هذا القرار لصالح فلسطين، في ظل حملة التهديد والوعيد الأمريكي والإسرائيلي للدول التي سوف تصوت لصالح القرار، وتحول وقائع الجلسة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة لمحاكمة عالمية لأمريكيا، يعتبر نجاحاً كبيراً للدبلوماسية الفلسطينية التي يقودها الرئيس محمود عباس " أبو مازن "، وصفعة كبيرة في وجه الولايات المتحدة الأمريكية التي أعلنت انحيازها الكامل لدولة الاحتلال، وعزلها أمام المجتمع الدولي.

نثمن دور جميع الدول الشقيقة والصديقة والحليفة التي وقفت إلى جانب الحق الفلسطيني، وصوتت لصالح القرار وخصوصاً : المجموعة العربية، ومجموعة الدول الإسلامية، ومجموعة دول عدم الانحياز، والمجموعة الأوروبية، شاكرة في ذات الوقت الدول التي قدمت مشروع القرار جمهورية تركيا والجمهورية اليمنية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-