أخر الاخبار

عليك ان تعيش سعيدا وان تسعد الآخرين وستدخل الجنة. 6

اسم الفيلم "The Bucket List" ، وهو فيلم كوميدي درامي كتبه  Justin Zackham ، وله مع اسم هذا الفيلم قصة جميلة تبدأ كالتالي:

انتقل الكاتب الى لوس انجلوس عام 1990 وكان اول شيء فعله هو كتابة قائمة بامنياته واهدافه، وسماها يومها 
"List of Things to Do Before I Kick the Bucket"

أي اشياء اريد ان اعملها قبل الموت ( شكرا للصديقة Anastasia Qarawani على مساعدتي بترجمة هذه العبارة) ، فاعتمادي على ترجمة جوجل للمفردات وتفضيلاتي لما يفيد المعنى قادني الى تفسيرها على نحو: اشياء اريد ان اعملها قبل ركل الدلو، معتبرا انه ربما كان يقصد بعبارة "ركل الدلو" التعبير عن اليأس، وقلب الصفحة.

في بلادنا يقولون عمن اقترب اجله ان (مياته ع النار ) يجب ان اعترف هنا انني متسرع جدا بكتابة فكرة اذا اعجبتني، أبرر لنفسي بانني اكتب على الفيسبوك، طبعا هذا تبرير بائس.

المهم كانت الامنية الاولى كتابة فيلم يصور في اضخم استوديوهات هوليوود، ولكثرة ما تمعن في قائمته فقد اختصر العبارة لاحقا لتصبح
"Justin's Bucket List"

فكرة القائمة اصبحت بعد ذلك سيناريو فيلم انتج عام 2007 ، ومثل بطولته الرائعان جاك نيكلسون ومورغان فريمان ، لم ينجح الفيلم فقط بل ان عبارة " Bucket List" التي ابتدعها جوستن هذا قد دخلت قاموسي ويبستر واكسفورد.

وباختصار البطلان نيكلسون وفريمان مريضان بالسرطان بقي لهما اشهر فقط، فتصاحبا في رحلة اخيرة للقيام باشياء بسيطة كانا يحلمان بها، على ظهر احد اهرام الجيزة، احدهما يقول للآخر: بحسب الفراعنة يوم القيامة سيسألك الرب سؤالين قبل ان يرسلك الى الجنة او النار ، الاول هل عشت سعيدا؟ والثاني هل كنت سببا في سعادة احد؟

المسألة بسيطة فقط عليك ان تعيش سعيدا وان تسعد الآخرين وستدخل الجنة.
Buthayna Alsemeiri

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-