أخر الاخبار

‏نصائح لمن وصلوا عمر الخمسين وأعلى...


النصيحة الأولى: اذهب للكشف الطبي الكامل بين فترة وأخرى حتى وإن لم تشعر بالمرض أو أي علة.

‏النصيحة الثانية: اشرب الماء دائما حتى وإن لم تشعر بالعطش أو الاحتياج له...أكبر المشاكل الصحية وأغلبها من نقص الماء في الجسم.

‏‎النصيحة الثالثة: العب الرياضة حتى وأنت في قمة انشغالك...لا بد من تحريك الجسم ولو بالمشي فقط..أو السباحة..أو أي نوع من الرياضات.

‏‎النصيحة الرابعة: قلل الطعام...لقيمات يقمن صلبك...اترك شهوة الطعام المفرطة...لا تأتي بخير أبدا....لا تحرم نفسك ولكن قلل الكميات.
‏‎
النصيحة الخامسة: قدر الإمكان اترك استخدام السيارة...حاول الوصول على قدميك لما تريد..  المسجد، البقالة، زيارة أحد..  أو أي هدف.

‏‎النصيحة السادسة: اترك الغضب...اترك الزعل....حاول أن تعدي الأمور...لا تقحم نفسك في مواقف الإزعاج...كلها تنقص الصحة وتذهب بهاء النفس.
‏‎
النصيحة السابعة: كما يقال..اترك مالك في الشمس..واجلس في الظل...لا تقصر على نفسك وعلى من حولك..المال جعل لنحيا به لا لنحيا من أجله.
‏‎
النصيحة الثامنة: لا تذهب نفسك حسرات على أحد، أو  على شيء لم تستطع تحقيقة، أو  على شيء لم تستطتع امتلاكه تجاهل ذلك، بل انسه.

النصيحة التاسعة: تواضع..ثم تواضع..فالمال والجاه والقوة والنفوذ..كلها أمور تفسد بالكبر والغرور..التواضع هو ما يقرب الناس إليك حبا.

‏النصيحة العاشرة: إن تلّون شعر رأسك بالشيب، لا يعني نهاية العمر. بل هو دليل على أن الحياة الأفضل بدأت. تفاءل، سافر، متّع نفسك بالحلال.

د. عبدالعزيز الشثري.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-