أخر الاخبار

​بدون مجاملات..ميثاق حماس الحقيقي الذي نراه في ارض الواقع / سهيلة عمر


​بدون مجاملات..ميثاق حماس الحقيقي الذي نراه في ارض الواقع
1 هي حركه عنصريه توازي عنصريه اليهود. كل من هو حمساوي هو فلسطيني له كافه الحقوق. اما غير ذلك فلا امتيازات لهم خاصه بالوظائف او الاهتمام باوضاعهم. الى ان لها الحق في الجبايه من الشعب الفلسطيني كافه والتصرف بالاموال كما يناسب مصالحها.
2 حركه ماديه بحته تقيس كل شيء بلغه الربح والخساره. وفي نفس الوقت تطالب الشعب بالتضحيه من اجلها بدون مقابل.
3 تسعى للسلطه والاعتراف بها انها ممثل للشعب الفلسطيني حتى ياتي الدعم من خلالها تصرفه كما تشاء على عناصرها بشكل اخص.
4 في استراتجيتها رهن الشعب الفلسطبني لمصالحها. وهذا واضح من رفضها تسليم معبر رفح لاعطاء المواطنبن الحق في السفر. هذا ناهيك عن رفضها تسليم المؤسسات لحكومه الوفاق خشيه على مصالحها ونقوذها. والحروب التي اقحمتنا بها بقرار فردي بدون اي فوائد عمليه نتج عنها دمار هائل والالاف الشهداء
5 المناوره والخدع والتنصل من الاتفاقات والنفاق هي ادوات رئيسيه تستخدمها مع خصومها المصارعين لها بالسلطه كحركه فتح.من ثم لا يوجد اي افق للشراكه مع خصومها. تنتهج نهج قلب المعطيات لتبرير تعنتها ورفضها المشاركه. على سبيل المثال افشلت الانتخابات المحليه بطعونها ثم تدعي ان فتح من افشلتها. وترفض تسليم المؤسسات وتدعي ان حكومه الوفاق هي من ترفض استلامها.
6 العمل العسكري المسلح هو حق لها للحفاظ على بقائها ومصالحها ويحق لها استخدام قوتها المسلحه للوصول للحكم او الحفاظ على بقائها بدون الاكتراث للاضرار على الشعب الفلسطيني.
7 لا تعترف باي عمل ديمقراطي الا الذي تستفيد منه و ياتي بها للحكم ثم تمنعه في ابسط صوره خشيه على مواقعها وشعبيتها.
8 يحق لها استخدام كافه انواع القمع حفاظا على استقرار حكمها بما في ذلك الاعدام. كما يحق لها اعتقال من تشاء من معارضين.
اذا يوجد تعقيب ارجو الافاده

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-