أخر الاخبار

الاحتلال يحذرون من دخول الأسيرين أبو فارة وشديد في غيبوبة مفاجئة

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الثلاثاء، أن الأسيرين المضربين أحمد أبو فارة وأنس شديد يواصلان اضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم الـ(57) على التوالي، رغم قرار المحكمة الصهيونية تجميد قرار اعتقالهما الإداري.

وأضافت المؤسسة أن الأسيرين أبو فارة وشديد أدركا بأن قرار المحكمة الصهيونية هو بمثابة التفاف على اضرابهما حيث منح قرار المحكمة جهاز المخابرات الصهيوني الحق في التمديد أو الغاء قرار الاعتقال الإداري، وتجاهل القرار الحالة الصحية المتدهورة للأسيرين المضربين عن الطعام.

وأشارت المؤسسة إلى أن أطباء الاحتلال في مشفى "آساف هروفيه" قد حذرا الأسيرين أبو فارة وشديد من أن حالة الصحية قد وصلت مرحلة الخطر الشديد وأنهما أصبحا أكثر من أي وقت مضى معرضين للدخول في حالة غيبوبة مفاجئة وطويلة نظرا للحالة الصحية المتدهورة.

وأوضحت المؤسسة أن قرار المحكمة الصهيونية بتجميد قرار الاعتقال الإداري جاء بصيغة ملتبسة وغامضة حيث رغم القرار إلا أن الأمن الصهيوني مازال يحرس غرفة الأسيرين في مشفى آساف هروفيه ويخضع كل من يدخل الغرفة للتفتيش، وكذلك قام أمن المشفى بإغلاق الشباك الوحيد الموجود في الغرفة التي يقبع فيها الأسيرين في مشفى ساف هروفيه.

ويعاني الأسير أحمد أبو فارة من الاستفراغ المستمر وصعوبة في التنفس والكلام ولا يشرب سوى الماء، فيما يعاني الأسير أنس شديد من آلام حادة في البطن كما أن لديه مشكلة بوظائف الكبد وصعوبة في التنفس وعدم انتظام في نبضات القلب.

جدير بالذكر أن الأسير أحمد أبو فارة ولد بتاريخ 08/11/1987؛ وهو متزوج ومن بلدة صوريف قضاء الخليل جنوب الضفة المحتلة؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 02/08/2016م وحولته للاعتقال الإداري؛ وسبق أن أمضى عامين في سجون الاحتلال خلال اعتقال سابق، أما الأسير أنس شديد قد ولد بتاريخ 07/06/1997م؛ وهو أعزب من بلدة دورا قضاء الخليل؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 02/08/2016؛ وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه إليه أية تهمة تذكر، وقد أعلنا اضرابهما المفتوح عن الطعام بتاريخ 25/09/2016م احتجاجا على اعتقالهما الإداري التعسفي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-