أخر الاخبار

بحضور السفير الشوبكي .. مكتب حركة "فـتـح" يشهد لقاءًا للسيدات الفلسطينيات بمناسبة عيد الأضحى المبارك بالقاهرة




بحضور السفير الشوبكي .. مكتب حركة "فـتـح" يشهد لقاءًا للسيدات الفلسطينيات بمناسبة عيد الأضحى المبارك بالقاهرة

فتح نيوز|

تغطية خاصة: سمية علي

في إطار حرص حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" على تكريس وتعزيز صمود ودور المرأة الفلسطينية في المجتمع، نظم المكتب الحركي للمرأة التابع لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فـتـح" إقليم جمهورية مصر العربية، اليوم السبت، لقاءًا فلسطينيًا للسيدات الفلسطينيات لتهنئتهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك بمكتب حركة "فـتـح" بالقاهرة.

وذلك بحضور السفير/ جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين في جمهورية مصر العربية ومندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية وحرمه، والأخ/ لمعي قمبرجي معتمد إقليم حركة فتح، والأخ/ سميح برزق امين سر إقليم حركة فتح، وأعضاء لجنة إقليم حركة فتح بمصر، إلى جانب حضور رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع جمهورية مصر العربية الأخت/ عبلة الدجاني، ومجموعة من أعضاء الهيئة الادارية للاتحاد العام، ولفيف من الأخوات الفلسطينيات المقيمات بمصر.

هذا وقد أشاد السفير/ جمال الشوبكي بالحضور المميز مقدمًا التحية والتهنئة لكافة الحاضرين، قائلًا: "المرأة الفلسطينية دائمًا حاضرة في ساحات النضال وفي البيت الفلسطيني فهي الأم والشقيقة والأبنة".

وأضاف: "أن وجودي في مقر حركة "فتح" يجعلني اشعر بالسعادة وأنا وسط أبناء هذه الحركة العظيمة التي قدمت الألاف من الشهداء من أبناءها ومن أعضاء لجنتها المركزية"، مؤكدًا أن درب النضال طويل ويحتاج إلى المزيد من التضحيات حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف؛ متذكرًا أرواح الشهداء الأبطال الذين عملوا على تأسيس هذه الحركة العظيمة والذين قدموا الكثير من التضحيات من أجل الوطن، قائلًا: "نحن ننقل أفكار هؤلاء الأبطال ونسير على دربهم حتى نصل إلى الحرية".

وأكد السفير الشوبكي على أن العلاقات المصرية الفلسطينية هي علاقة استراتيجية ولا يستطيع أحد أن يغير من طبيعتها، مستشهدًا بكلمة الرئيس محمود عباس عندما قال: "مصر هي حامية للامة العربية والإسلامية"، مؤكدًا ان حرية الرأي مكفولة لأبناء الشعب الفلسطيني ولكن في الحدود الداخلية ولا يصح لأي فلسطيني التدخل في شئون دول أخرى.

مختتمًا كلمته: "نحن نخوض معركة صمود لشعبنا الفلسطيني على الأرض ونحن بحاجة لكافة الأصوات العربية والدولي لتدعمنا في كافة المحافل الدولية".

من جانبه قدم الأخ/ لمعي قمبرجي الشكر لكافة الحضور على تلبية الدعوة، وأشاد بدور حركة فتح في تخريج قيادات فتحاوية قائلًا: "مازالت حركة فتح هي أملنا، ونضالنا من أجل العودة لفلسطين، ففتح وسيلة وليست غاية".

كما أكد قمبرجي على أن الشعب الفلسطيني لا ينساق خلف المؤامرات التي يتعرض من الاحتلال ومسانديه، ومهما كان الخلاف الفكري لابد أن نتعاون ونصبح يدًا واحدة حتى نستطيع أن نقيم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وبدوره تقدم الأخ/ سميح برزق في كلمته بالشكر للأخوات القائمين على المكتب الحركي للمرأة على هذه المبادرة المميزة، موجهًا التحية لكل أمرأه فلسطينية، اللواتي صمدن وجدن بأغلى ما يملكن من فلذات القلوب سواء ابًا أو شقيقًا أو زوجًا أو ابنًا لينضموا إلى قافلة شهداء الثورة الفلسطينية، قائلًا: "ان ما يفعله الاحتلال من انتهاكات وجرائم بحق ابناء شعبنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية لن يردعنا ولن يوقف مسيرة نضالنا ولن يمنعنا من أن نحيي عيدًا دينيًا أو وطنيًا، وسنظل نشق طريقنا من النور إلى النور وننحت في الصخور اسم الوطن الغالي فلسطين تحت راية قائد حركتنا فخامة الرئيس محمود عباس ابو مازن".

وتطرق في كلمته إلى الذكرى الـ34 لمجزرة صبرا وشاتيلا قائلًا: "كي لا ننسى لتبقى الذاكرة خالدة واسره للقلوب لنستقي منها قوة الأقبال على النصر وانتزاع حقوقنا من كل مغتصب ومحتل لأرضنا ومقدساتنا"، ومستشهدًا بما يحدث في الحاضر من سقوط العديد من الشهداء منهم ثلاثة شهداء أمس، كما قدم تحية إجلال وإكبار لأسرانا البواسل الذين يقبضون على الجمر في الأسر والقابعين في سجون الاحتلال، متمنيًا الشفاء العاجل لجرحانا.

واختتم كلمته قائلًا: "هذا قدرنا وهذه هي ارادة الله لنا نُشرف بها ونحن لها ولن نكل ولن نمل وسنبقى نزرع من كل قطرة دمٍ تسيل ابتسامة وأمل بأن الفجر قادم لا محال، وبكل تفاؤل وتحدي رغم أنف الاحتلال وأعوانه العابثين الذين يصرون على أن نبقى في صندوق معتم وظلام دامس في استمرار الانقلاب، نحن هنا وهناك في كل مكان ليس لنا إلا اجندة واحدة لا ثاني لها فلسطين ثم فلسطين ثم فلسطين".

بينما قامت الأخت/ عبلة الدجاني بإعطاء نبذة مختصرة حول تاريخ نضال المرأة الفلسطينية، والتي أكدت من خلالها أن نضال المرأة الفلسطينية ضد اسرائيل جزء لا يتجزأ من الحركة الوطنية الفلسطينية، وقد اتخذ هذا النضال اشكالًا مختلفة بدءًا بالعمل السياسي الرافض للاحتلال وانتهاء بالعمل السياسي الرافض للاحتلال المقاوم لهذا الوجود وشاركت المرأة في كل اشكال التعبير.

وأضافت الدجاني: "تشارك المرأة في الدفاع عن الثورة الفلسطينية والوجود الفلسطيني ضد اعدائها والمتآمرين عليها وهكذا اكدت المرأة انها جزء من مسيرة النضال وانتزعت لها حقوقًا تجعلها علي قدم المساواة مع الرجل داخل التنظيمات والمؤسسات الفلسطينية، وقد تمكنت بعض الطلائع النسائية من الوصول الي مواقع قيادية في هذه التنظيمات والمؤسسات".

كما تطرقت لما يقوم به اتحاد المرأة الفلسطينية فرع جمهورية مصر العربية من نشاطات تهدف في الأساس إلى التعاون بين النساء الفلسطينيات، والأعمال التراثية التي يقوم بها أبناء الاتحاد حفاظًا على التراث الفلسطيني من الضياع.

واختتمت اللقاء الأخت/ فتحية سعيد، بإلقاء كلمة المكتب الحركي، تقدمت من خلالها بالشكر لحركة فتح، ولكافة الحاضرين على تلبية دعوة هذه المبادرة، قائلة: "عندما نتحدث عن النضال فأننا نتحدث عن نضال المرأة الفلسطينية عامة من كافة الطوائف فلا فرق بين اي طائفة فكلنا تحت سماء واحدة من النضال".

الجدير بالذكر تضمن اللقاء تقديم الفنانة الفلسطينية القديرة عبير صنصور مجموعة من أغاني التراث الوطني الفلسطيني.

رابط الخبر والصور على موقع "فتح نيوز"
http://bit.ly/2cyJtAc

رابط الخبر والصور على صفحة الفيس بوك "فتح نيوز"
https://www.facebook.com/fatehnewscairo1/posts/536235443249315

رابط الخبر والصور على تويتر "فتح نيوز"
https://twitter.com/fatehnewscairo/status/777220563177762822




--
بأبي أنت وأمي يا رسول الله
أهلا وسهلا بكم في إدارة شبكة فلسطين المعلوماتية


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-