أخر الاخبار

Fwd: [الفلسطينية] للنشر / مفوضية المرأة للاجئين تختتم فعاليات المخيم الصيفي

غزة - اختتمت مفوضية المرأة في المكتب التنفيذي للجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة فعاليات المخيم الصيفي العودة حق كالشمس و الذي تم تنفيذه بدعم كريم من دائرة شؤون اللاجئ ين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية .

واستمرت فعاليات المخيم 7 أيام بمشاركة 120 زهرة من الفئات العمريه 12-14 عاما تحت أشراف عدد من المنشطات المختصات في فن التعامل مع الأطفال.

و قد حضر حفل اختتام فعاليات المخيم الصيفي و الذي أقيم في مطعم حيفا الدكتور مازن ابو زيد مدير عام المخيمات و الأستاذة محاسن أبو جابر مفوضةمفوضية المراة و أعضاء المكتب التنفيذي بالإضافة الى عدد من اعضاء اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع غزة و بعض الشخصيات الأكاديمية و الاعتبارية .

افتتح الاحتفال بكلمة أكدت من خلالها الأستاذة أبو جابر على حق الأطفال في فلسطين في العيش بحرية و كرامة موضحة ان للطفولة في فلسطين معناها الخاص بما اختصت به قضيتنا ونضالنا على طريق الحرية والاستقلال ،والتخلص من الاحتلال ، فكان لأطفالنا نصيبهم من التضحية والمعاناة ليكبروا قبل أوانهم .

و أضافت :" إنهم أطفال اليوم سادات الغد لرسم المستقبل المشرق الذي نتطلع إليه ، والذي نعمل بكل جهد لتأمين واقع أفضل لهم يحصلون فيه على حقهم في الحياة الكريمة والصحة والتعليم واللعب والترفيه ،ويمارسون طفولتهم الطبيعية التي كفلتها لهم الشرائع السماوية والقوانين الإنسانية ".

كما ووجهت الاستاذة ابو جابر التحية الى الاطفال الاسرى موجهة في الوقت ذاته رسالة الى القيادة الفلسطينية و الى المؤسسات الدولية و المحلية و كل أحرار العالم للوقوف بجدية في وجه الطاغوت و الضغط على الاحتلال الاسرائيلي للإفراج الفوري عن اطفالنا مع التعهد الكامل و بكافة الضمانات لوقف اعتقالهم او الاعتداء عليهم كما نطالب بسن القوانين بكافة أشكالها التشريعية والإدارية والتعليمية والاجتماعية، والتي من شأنها توفير الحماية لهم من كافة أشكال الإساءة و الاستغلال فأطفال فلسطين لهم الحق بالعيش بحرية و كرامة كباقي اطفال شعوب العالم .

بدوره شكر الدكتور مازن ابو زيد القائمين على المخيم الصيفي و خاصة الدكتور زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين الذي يسعى جاهدا لتخفيف الاعباء عن ابناء شعبنا الفلسطيني و مثمنا جهوده البناءة و الداعمة للقضية الفلسطينية و خاصة قضية اللاجئين .

و قال الدكتور ابو زيد : " ان الظروف المعيشية الصعبة التي يعشيها معظم سكان قطاع غزة تتطلب منا جميعا الى توحيد الجهود و تكثيف العمل من اجل تقديم خدمة افضل و خاصة لأطفالنا الذين عاشوا ويلات الحروب الامر الذي انعكس بشكل سلبي على نفوسهم و تصرفاتهم فأطفالنا اليوم هم بأمس الحاجة لنا و نحن بأمس الحاجة لهم فهم عماد الوطن و المستقبل المشرق لفلسطين ".

و اضاف :" لقد راهن الخالد فينا الشهيد الراحل ياسر عرفات على اشبالنا و زهراتنا حينما قال سيرفع شبل من اشبالنا و زهرة من زهراتنا علم فلسطين على اسوار القدس وكنائس و مآذن القدس يرونها بعيدة و نراها قريبة و انا لصادقون ".

وقد أشتمل المخيم الصيفي على العديد من الأنشطة الترفيهية و الثقافية المتنوعة الهادفة لتعزيز انتماء الأطفال لوطنهم و ترسيخ حق العودة في ذاكرتهم حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس .

من الجدير بالذكر ان دائرة شؤون اللاجئين ممثلة بالدكتور زكرييا الاع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية و من خلال جهوده المتواصلة توفير دعم لتنفيذ مخيمات صيفية في كافة مخيمات قطاع غزة ..


-- 

--
بأبي أنت وأمي يا رسول الله
أهلا وسهلا بكم في إدارة شبكة فلسطين المعلوماتية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-