أخر الاخبار

بلدية رفح تطلع السفير الياباني على مخططات تطوير الملعب البلدي

بلدية رفح تطلع السفير الياباني على مخططات تطوير الملعب البلدي

رفح _

أطلع رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان ، ممثل اليابان في فلسطين السيد/ تاكيشي أوكوبو والوفد المرافق له على الخطط الموضوعة لتطوير الملعب البلدي وإعادة إعمار المدرجات الجنوبية .

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية نظمها السفير الياباني إلى مقر دار بلدية رفح والملعب البلدي ، صباح اليوم ، بحضور نائب رئيس البلدية يوسف قشطة ومدراء الدوائر الهندسية والإدارية ، ومدير عام بكدار _غزة محمد النجار .

واعتبر ابو رضوان أن اليابان قدمت نموذجا يحتذى به في التغلب على الدمار وأصبحت القدوة الأولى لكافة الدول الراغبة بالنهوض بنفسها ، مشددا على اعتزاز كافة الفلسطينيين بالعلاقات الطيبة التي تربط الشعب الفلسطيني بنظيره الياباني .

وأوضح أن إقدام الطائرات الحربية على استهداف ملعب رياضي يترجم حقيقة الإرهاب الصهيوني وتعمد تدمير البنية التحتية في قطاع غزة الذي يمثل الشباب النسبة الأكبر من سكانه .

وكانت الطائرات الحربية (الإسرائيلية) قد استهدفت المقصورة الرئيسية في المدرج الجنوبي للملعب البلدي برفح خلال عدوان 2008 ، ودمرت كافة المرافق الخدماتية والصحية الخاصة باللاعبين وغرف الغيار .

بدوره، عرض مدير دائرة تصميم المشاريع سهيل موسى تفاصيل الخطط التطويرية للملعب البلدي والتي تقدر تكلفة انجازها بحوالي مليون دولار ، مبينا أن الخطط التطويرية تشمل إعادة إنشاء المدرج الجنوبي مزود بغرف غيار للاعبين ومرافق صحية وخدماتية للأندية بالإضافة إلى استبدال أرضية الملعب بالعشب الصناعي الموافق للمواصفات الدولية .

وأضاف :" في حال اعتماد اليابان للمخططات فسيتم إنشاء كراسي على المدرجات الشمالية والجنوبية وتغطية المدرج الشمالي ، مع استكمال مشروع الإنارة وتزويد الملعب بمولد كهربائي ذات قدرة عالية بالإضافة إلى تأهيل مصادر المياه الخاصة بالملعب ".

ووعد السفير الياباني بدراسة المشروع والعمل على تحقيقه على أرض الواقع ، مؤكدا على حق الشباب بالتمتع بالمرافق الرياضية المناسبة كما ونوعا .

وطالب الشعب الفلسطيني بالتمسك بالأمل وعدم السماح لليأس بالتسرب إلى نفوسهم بفعل الدمار الذي مر عليهم وعايشوه خلال الحروب المتلاحقة .

 

 



--
بأبي أنت وأمي يا رسول الله
أهلا وسهلا بكم في إدارة شبكة فلسطين المعلوماتية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-