أخر الاخبار

غزة: التعليم تحضر لعقد يوم دراسي نوعي للمشرفين التربويين على مستوى قطاع غزة سبتمبر المقبل

عقدت الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التربية والتعليم العالي اجتماعاً للجنة التحضيرية لليوم الدراسي المتخصص الموسوم " الإشراف التربوي تحديات الواقع ورؤى المستقبل " والمقرر عقده في غزة  بتاريخ 22/9/2016.
وقال أ. محمود مطر مدير عام الإشراف ورئيس اللجنة التحضيرية:" إن اليوم الدراسي يهدف إلى  التعرف على واقع الممارسات الميدانية لأساليب الإشراف التربوي، وتحديد التحديات التي تواجه عمل المشرف التربوي وسبل التغلب عليها،  وصياغة الرؤى والتصورات الطموحة والواقعية لتطوير أساليب الإشراف التربوي، والإفادة  من النماذج الإشرافية في الدول التي أحرزت تقدما في التعليم.
وأوضح مطر :" أن هناك عدة محاور لليوم الدراسي أبرزها سياسات الإشراف التربوي، والإشراف التربوي، أساليبه، أدواته، ونماذجه، والتنمية المهنية للمشرف التربوي، ودور التكنولوجيا في دعم الإشراف التربوي وتطويره، والتجارب الميدانية والتوجهات العالمية في مجال الإشراف التربوي.
وحل شروط المشاركة في اليوم الدراسي بين د. جواد الشيخ خليل مدير دائرة الإشراف وعضو اللجنة العلمية  أنه يجب أن تنتمي الورقة البحثية المقدمة للمحاور المحددة، وألا يتجاوز ملخص الورقة صفحة واحدة، وأن يكون الباحث أحد العاملين حالياً أو سابقاً في الإشراف التربوي،  وألا يزيد عدد صفحات الورقة البحثية عن 15 صفحة وتكتب بخط simplified Arabic  حجم (14).
ودعت إدارة الإشراف كل باحث إلى إرسال ملخصاً عن الورقة البحثية في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 16/6/2016،  وآخر موعد للرد بقبول الملخصات 23/6/2016 .
كما أن آخر موعد لتلقي الأوراق البحثية كاملة يوم الخميس  25/8/2016 ، وآخر موعد للرد بقبول الأوراق البحثية  يوم الخميس 1/9/2016، وسيعقد اليوم الدراسي يوم الخميس الموافق 22/9/2016.
وترسل الأوراق البحثية وملخصاتها إلى رئيس اللجنة التحضيرية أ. محمود مطر عبر الايميل
mamatar@mohe.ps أو عبر البريد الداخلي mahmatar@mohe.gaza
يشار إلى أن اللجنة العلمية لليوم الدراسي تتكون من د. أنور البرعاوي  رئيساً ، وعضوية د. فتحي كلوب، ود. خليل حماد، ود. سعيد حرب، ود. جواد الشيخ خليل، ود. رحمة عودة، كما أن اللجنة التحضيرية تضم طاقم إدارة الإشراف ورؤساء أقسام الإشراف في المديريات وممثلين من عدة إدارات بالوزارة.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-