أخر الاخبار

طاقم شؤون المرأة يصدر ورقة حقائق حول واقع العنف الموجه ضد النساء في قطاع غزة


 

طاقم شؤون المرأة يصدر ورقة حقائق حول واقع العنف الموجه ضد النساء في قطاع غزة

غزة/خاص

 

نظم طاقم شؤون المرأة فرع غزة يوم أمس الأول ورشة عمل لعرض نتائج ورقة حقائق حول " واقع العنف الموجه ضد النساء ومستوى الخدمات المقدمة للنساء في المنطقة الوسطى وقطاع غزة", وتأتي هذه الورقة في ختام أنشطة المشروع وعرضت بمشاركة جمهور كبير من المؤسسات النسوية والشركاء ومنظمات المجتمع المدني وقد حضرها قرابة 100شخص .
وافتتحت الورشة مديرة الطاقم في غزة نادية أبو نحلة, وأوضحت أن ورقة الحقائق تحتوي معلومات توثيقية حول أوضاع النساء والعنف المبني على النوع الاجتماعي في منطقتين محددتين شمال غزة وهما، بيت حانون وجباليا، وكذلك جحر الديك والمغازي، وهي مناطق تدخل المشروع, وتعتبر أول ورقة حقائق محددة ومركزة حول أو ضاع المؤسسات مقدمة الخدمات في هذه المناطق، والتي تعتبر مناطق ساخنة، وتتعرض للعنف الاحتلالي بشكل دائم.

وعرفت أن الخدمات التي يقدمها والتي تتضمن نشر وعي وتثقيف النساء، بحضور مجموعة مميزة من الناشطات والنشطاء المعنيين, إضافة الى عرض مبسط عن ورقة الحقائق في الفترة الزمنية ما قبل حرب 2015 ولماذا تم العمل على ورقة الحقائق، حيث بنيت بشكل اساسي على الوضع العام للقطاع، باعتبارها مرجع او أدوات مساندة للباحثين وتفيد في وضع السياسات ورسمها, ومن جهة أخرى تعتبر قاعدة أساسية عند المطالبة  في بيت حماية للنساء المعنفات داخل المجتمع.


وتتعرض الورقة لكل أنشطة المناصرة لحماية النساء، وكذلك تعطي مؤشرات على نقاط الضعف والقوة للتدخلات النسائية والرسمية في إطار تقديم خدمات الحماية والدعم الصحي القانوني والنفسي للنساء.


عرض معين الكريري معد الورقة المنهجية التي اتبعت في إعداد ورقة الحقائق والمؤشرات الإحصائية التي تناولت المحاور الأساسية " المعرفة- التعرض للعنف- مسارات طلب الخدمة –رضا الجمهور تجاه مقدمي الخدمات.

"انتهى"

-- 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-