أخر الاخبار

هنأ الصحفي أبو زيد بالإفراج عنه من سجون سلطة رام الله د. بحر: نرفض الاعتقالات على خلفية حرية الرأي ونعتبرها جريمة وطنية كبرى



هنأ الصحفي أبو زيد بالإفراج عنه من سجون سلطة رام الله

د. بحر: نرفض الاعتقالات على خلفية حرية الرأي ونعتبرها جريمة وطنية كبرى

ندد د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بسياسة الاعتقال على حرية الرأي والتعبير التي تمارسها أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية ضد الصحفيين والناشطين السياسيين، معتبراً إياها سياسة لا وطنية ولا أخلاقية تأتي في سياق التنسيق الأمني وخدمة الاحتلال ومصالحه الأمنية.

وأكد بحر خلال اتصال هاتفي مع الصحفي طارق أبو زيد لتهنئته بخروجه من سجون الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية  أن سياسة الاعتقال على خلفية حرية الرأي والتعبير ومصادرة الحريات التي يجري اليوم تصعيدها بشكل لافت على أرض الضفة الغربية مرفوضة من الكل الفلسطيني ولا تخدم المصلحة الوطنية الفلسطينية العليا.

وأضاف: "إنها جريمة مرفوضة وطنيا تستوجب المسارعة في محاسبة المسؤولين عنها وإنزال أشد العقوبات بحقهم لعبثهم بأمن المواطن الفلسطيني وحقوقه المشروعة".

ودعا بحر الكل الوطني الفلسطيني ومنظمات حقوق الإنسان والمؤسسات الحقوقية المحلية منها والدولية للقيام بدورها في توثيق جريمة الاعتقال والكشف عن المسؤولين عنها وفضحهم ليتسنى ملاحقتهم وطنيا وقانونيا، مضيفاً أن الاعتقال  على حرية الرأي وملاحقة الصحفيين وتعذيب داخل سجون السلطة أمر لا يمكن السكوت عنه بأي حال من الأحوال.

-- 
--
بأبي أنت وأمي يا رسول الله
أهلا وسهلا بكم في إدارة شبكة فلسطين المعلوماتية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-