أخر الاخبار

قراقع وفارس :" فرنسا أثبتت انها الداعم الدولي الرئيسي لقضية مروان والأسرى داخل السجون"

خلال مؤتمر صحفي عقد في مركز الإعلام الحكومي بحضور 16 رئيس بلدية فرنسية

قراقع وفارس :" فرنسا أثبتت انها الداعم الدولي الرئيسي لقضية مروان والأسرى داخل السجون"

16.6.2016

أشاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ورئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، بالدور الكبير الذي تلعبه فرنسا من وزراء وبرلمانيين ورؤساء بلديات وأحزاب وناشطين حقوقيين وإنسانيين ومؤسسات مدنية وشعبية، في الدفاع عن الأسرى الفلسطينيين وعلى رأسهم النائب مروان البرغوثي، والتي جعل منها العنوان الدولي الرئيسي في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل الحرية والإستقلال.

وأكد قراقع على ان هذه الزيارة من قبل شبكة مروان البرغوثي في المدن الفرنسية إنتصارا حقيقيا لأسرانا، وأن الوقفة التضامنية للوفد المكون من 16 رئيس بلدية امام سجن الجلبوع، وعلى الرغم من منعهم من قبل سلطات الإحتلال من زيارة القائد مروان البرغوثي، الى أن رسالتهم وكلماتهم وصلت اليه والى كل الأسرى في كل السجون متجاوزة كل الحقد والعنصرية المعززة بشتى انواع الأسلحة وبالجدران والأسلاك الشائكة.

 وبين قراقع أن حضور مروان البرغوثي في فرنسا كقائد وطني وعنوان للشعب الفلسطيني ورمزا للسلام المتجسد بنضالاته وتضحياته، من خلال تعليق صوره على جدران البلديات وإطلاق إسمه على الشوارع، والحملات المستمرة التي ترفع شعارا عريضا بإطلاق حريته فورا، وأبرزها الوثيقة التي إنطلقت من جزيرة نيلسون ماندلا ( روبن ايلاند ) المطالبة بالإفراج عن مروان والأسرى، ودعمهم لترشيحه لنيل جائزة نوبل للسلام، رد حقيقي وصادق على على كل ما يرتكب بحق الأسرى من إنتهاكات وإعتداءات مخالفة لكل القوانين والأعراف الدولية، متمنيا أن نرى نماذج اخرى على الساحة الدولية كفرنسا.  

من جانبه قال رئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس " نحن نشكر الأصدقاء الفرنسيين الذين كانوا معنا في الأشهر الأولى لولادة حملة إطلاق سراح الأسير القائد مروان البرغوثي، واستمروا معنا حتى اليوم، ولم يكتفوا بالأقوال فقط، لكن في كل عام لهم خطوات عملية سواء في فلسطين أو في فرنسا، وهم كانوا وما زالوا في طليعة القادة المنتخبون الذين بدأوا الحملة الدولية، وهي آخذه بالاتساع، وعمليا هي بدأت بفضلهم ".

وأضاف فارس " هناك المئات من الشخصيات الفرنسية الذين وقعوا على وثيقة روبن آيلاند، مؤكدا أننا معا في جبهة واحدة ضد الظلم وليس أروع من يتحد الإنسان مع أخيه الإنسان من أجل قيم ضد سياسة العنصرية الإسرائيلية".

فيما أكد المتحدثان الممثلان لشبكة مروان البرغوثي في المدن الفرنسية فرانسوا برد رئيسة بلدية فلنتو ودانيل جاريجيو رئيس بلدية بروجراك، على إستمرارهم بالنضال الى جانب الشعب الفلسطيني وأسراه حتى تتحق الحرية الكاملة.

وقالت فرانسوا " نحن برلمانيون جئنا هنا من أجل الحرية والعدالة لجميع الشعوب، لاسيما الشعب الفلسطيني آخر شعب يقبع تحت الاحتلال، وجئنا لملاقة مروان البرغوثي، وأن جميع المدن التي نمثلها منحت مروان البرغوثي مواطنة الشرف، وتناضل بجانب الشعب الفلسطيني والبعض يعتبر مروان إرهابي وبعضهم يعتبره مقاوم فمن يرفضون منح الحريات يعتبرنه إرهابي أما من يسعون ويتغنون بالحريات فهم يعتبرنه مقاوما وقائدا للمقاومة، وقبل مراون نستذكر نيلسون منديلا الذي كان يعتبر إرهبيا لأنه رفض الذل والاهانة والفصل العنصري " .   

وعرج دانيل على قداسة النضال الفلسطيني ضد هذا المحتل، وتوحد رجاله ونسائه وكل مقوماته، وأنهم وجدوا في هذا النضال مقاومة حقيقية ضد كل أشكال الإستعمار والغطرسة والإجرام، وأن الحريات والتشوق لها هي من جمعت الإشتراكيين والشيوعيين والصحفيين في خندق واحد في كل الأماكن التي كانت ولا زالت تعاني من سلب حريتها.

وتبنت شبكة مروان البرغوثي في المدن الفرنسية الحملة القائمة لدعم ترشيح القائد النائب مروان البرغوث لنيل جائزة نوبل للسلام، وذلك من خلال هدفين متمثلين بالعمل مع الفرنسيين الحاصلين على الجائزة لدعم مروان حتى ينالها، والعمل بكل الجهد لدعم هذا الترشيح على الصعيدين الرسمي والشعبي.

وفي الختام شكر قراقع وفارس شبكة مروان البرغوثي في المدن الفرنسية على كل الجهود والتضحيات والصعاب التي يجدوها في دعم الشعب الفلسطيني وأسراه.


--



عبد الناصر فروانة
أسير محرر، و مختص في شؤون الأسرى
رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين
وعضو اللجنة المكلفة بمتابعة شؤون الهيئة في قطاع غزة
0599361110
0598937083
Ferwana2@gmail.com
الموقع الشخصي / فلسطين خلف القضبان
www.palestinebehindbars.org 

الفيسبوك (عبدالناصر فروانة)
https://www.facebook.com/profile.php?id=100000660312796

-- 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-