أخر الاخبار

تجمع أسر الشهداء يعقد مؤتمرة العام العادي ويصادق على تقاريره الإدارية والمالية



 ناقش خطة التوجهات المستقبلية لعمله

تجمع أسر الشهداء يعقد مؤتمرة العام

العادي ويصادق على تقاريره الإدارية والمالية

        

رام الله- ناقش المؤتمر العام للتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين، العديد من القضايا الخاصة به، في مقدمتها خطة التوجهات المستقبلية للتجمع، والتقارير الإدارية والمالية للعامين 2014 و 2015، وصادق عليها.

جاء ذلك خلال جلسته العادية التي عُقدت يوم أول أمس في قاعة جمعية الهلال الأحمر في مدينة البيرة بحضور 176 عضواً من أصل 228 عضواً أي بنسبة 78%.

تم عرض أهم بنود التوجهات المستقبلية للتجمع، والتي تركزت بما يلي:-

أولاً:-الاستمرار في تعزيز قدرات فروع التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين في المحافظات الجنوبية والشمالية من خلال تمكين وتقوية الفروع لإدارة الأنشطة وتطوير المهارات الادارية في جوانب التقارير وقاعدة البيانات وتطوير القدرات البشرية للفروع والقيام بأنشطة وفعاليات نوعية متفق عليها.

ثانياً:- مواصلة العمل مع  المؤسسات الحكومية والجهات ذات العلاقة لحماية حقوق ذوي الشهداء فيما يخص رواتبهم ومخصصاتهم الشهرية ومستحقاتهم وامتيازاتهم، والعمل على ربط رواتبهم مع جدول غلاء المعيشة، وبما يحافظ على ضمان كرامتهم والعيش باستقرار وأمان وطمأنينة نفسية واقتصادية، بالتنسيق الكامل مع مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى، ومع رئاسة الوزراء.

ثالثاً:- تحسين حياة اسر الشهداء والبحث عن افضل الخدمات المتاحة بما يضمن استقلالهم الاقتصادي والاجتماعي. من خلال دعم فرص التمكين الاقتصادي عبر البرامج والأنشطة ذات الصلة وبما يحقق استفادتهم من التدريب والتشغيل المهني وصولا الى دعم فرص توظيفهم في المؤسسات الرسمية وغير الرسمية.

رابعاً:- تطوير شبكات التنسيق والتواصل مع مختلف المؤسسات ذات الصلة وبما ينعكس ايجابا على زيادة الخدمات وضمان حقوقهم على المستويات المختلفة.

خامساً:- ضمان استفادة ذوي الشهداء من صرف مخصصاتهم الشهرية ضمن سلم الرواتب الرسمي للسلطة الوطنية وليس ضمن ما يعرف بنظام اشباه الرواتب  والمحافظة على ادماجهم في المنح والمكرمات الرئاسية خاصة التعليمية منها، والحج والعمرة، وحق التوظيف.

سادساً:- استمرار عمل (التجمع) في المحافظات بهدف تعزيز التواصل مع اسر الشهداء في كافة اماكن تواجدها بهدف الاطلاع على احتياجاتها ومواصلة العمل مع الجهات ذات العلاقة بهدف انصافها في جميع مناطق عمل فروع التجمع ( غزة، الضفة، الشتات)، وتقوية هذه الفروع في المحافظات للاستجابة لاحتياجات ذوي الشهداء خاصة التعليمية والتشغيلية، والحماية الاجتماعية.

سابعا:- مواصلة التنسيق الدؤوب مع مؤسسة رعاية اسر الشهداء لتصويب وتعديل قانون اسر الشهداء بما يحقق مزيدا من الحماية القانونية وشمولية المستفيدين من هذا القانون المعدل خاصة الشهداء المدنيين، والعسكريين، اخوة الشهداء، .....الخ.)

ثامناً:- فتح آفاق من التعاون والتشبيك مع مؤسسات القطاع الخاص لدعم مشاريع وبرامج وأنشطة التجمع الوطني في محافظات الوطن بما يحقق مزيدا من الأنشطة الهامة، واستهداف محافظات غزة بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها والعمل بقوة على توسيع استفادة ذوي الشهداء من الدورات والبرامج والأنشطة التدريبية المهنية ليساعد ذلك على رفع مهاراتهم وقدراتهم ويساعدهم على الوصول إلى فرص العمل المطلوبة، بهدف تمكينهم من الحصول والاستفادة من المشاريع الصغيرة.

تاسعاً:- الاستمرار في الأنشطة المركزية الرئيسية للتجمع ( الاحتفال بيوم الشهيد، المخيمات الصيفية، الافطارات الرماضانية، الدورات التدريبية المهنية، المساعدات العينية، إحياء يوم الأرض).

عاشراً:- العمل الجاد لإيجاد مشاريع مركزية تدر الدخل للتجمع  بهدف الوصول الى مرحلة الاعتماد على الذات بشكل كبير مستقبلا.

حادي عشر:- عمل دراسات بحثية ميدانية عن الشهداء وواقع اسرهم وتحليل الاحصائيات بما يفيد التجمع الوطني والجهات الحكومية للاستجابة والتركيز على الحاجات والأولويات الهامة لذوي الشهداء.

 ثاني عشر:- مواصلة إثارة قضية جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال الإسرائيلي، ومواصلة مطالبة كافة الجهات الرسمية بضرورة بذل جهود كبيرة لدى المجتمع الدولي بهدف الافراج عن كافة الجثامين.

وعرض أعضاء المؤتمر العديد من القضايا الأخرى في مقدمتها قضية أداء فريضة الحج لأسر الشهداء عبر المنحة السنويه المقدمة من المملكة العربية السعودية، وغير من القضايا الملحة، الخاصة بأسر الشهداء.

وتم تلاوة، التقارير الإدارية والتقارير المالية للعامين 2014 و 2015، وجرى النقاش حولها، والإجابة على بعض الاستفسارات، ثم تم التصويت عليها من قبل أعضاء المؤتمر، بالإجماع.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-