أخر الاخبار

سامي السعافين: كفانا انقساما وتفككاً يرحمكم الله


سامي السعافين: كفانا انقساما وتفككاً يرحمكم الله

دير البلح 15-6-2016

قال سامي السعافين، مسؤول اللجنة التنسيقية لكادر الانتفاضة الشعبية الاولى "انتفاضة الحجارة"، في محافظة الوسطى في قطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء: "فلنتقي الله في هذا الشعب المسكين الصابر وكفانا انقساما وتفككاً يرحمكم الله".

وأضاف السعافين في بيان للجنة: تسع سنوات عجاف على الانقسام الفلسطيني؛ وشعبنا يعاني ويلات ونكبات ذلك الانقسام البغيض، والذي سجله شعبنا في صفحات سوداء  من تاريخه، صاحب القضية الوطنية العادلة والرصيد النضالي الكبير، هذا الشعب المكافح الذي قدم قوافل من الشهداء والأسرى من خيرة أبنائه، ومازال يُعاني ظلم الجلاد والاستيطان الصهيوني البغيض وتهويد القدس والمقدسات، ولا يزال أسرى الحرية والكرامة يقبعون في سجون المحتل، مُستغلاً الانقسام والفرقة في الصف الوطني الفلسطيني.

وأكد أن القدس تشتكي حالها إلى الله، أولي القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسري النبي محمد عليه الصلاة والسلام. فلتكن الخطوة الأولى هو الموافقة على حكومة وحدة وطنية من الكفاءات والاعداد لانتخابات حرة ونزيهة، لأننا بحاجة ماسة لبعضنا البعض، ولنقف مع شعبنا الصامد بوحدتنا، والذي يواجه داخليًا وخارجيًا؛ الحصار والدمار والقتل والغربة الجديدة، وخصوصاً بالمخيمات في الشتات ليلاً ونهاراً من كل حدبٍ وصوب، ومخيم اليرموك خير شاهد على ذلك.

وأشار السعافين إلى موت الضمير الإنساني المُتفرج على تصفية قضية اللاجئين وتصفية القضية الفلسطينية برمتها؛ ونحن نساُعدهم باستمرار الانقسام قصدنا ذلك أم لا. فلنتقي الله في هذا الشعب المسكين الصابر وكفانا انقساما وتفككاً، ولنُخرِج المصالحة من طريقها المسدود عبر إزالة السدود وتطبيق الوعود والعهود على أرض الواقع الفلسطيني يرحمُكم الله

//انتهى//


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-