أخر الاخبار

هيئة الأسرى: الأسير بلال كايد يبدأ غدا إضرابه المفتوح عن الطعام وأسرى الشعبية يتضامنون معه



عملية قمع للأسرى في سجن إيشل

هيئة الأسرى: الأسير بلال كايد يبدأ غدا إضرابه المفتوح عن الطعام وأسرى الشعبية يتضامنون معه

14.6.2016

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء اليوم، ان الأسير الفلسطيني بلال كايد القابع حاليا في زنازين العزل الإنفرادي في سجن عسقلان يبدأ غدا الأربعاء 15/6/2016، إضرابه المفتوح عن الطعام، إحتجاجا على تحويله للإعتقال الإداري لمدة ست شهور، وذلك بعد إنهاء محكوميته وقضائه 14 عاما داخل الأسر.

وأدانت الهيئة هذا التوجه الخطير والغير مسبوق من قبل الإحتلال في التعامل مع الأسرى بعد قضائهم هذه السنوات الطويلة بالأسر، وان حالة بلال يجب الوقوف عندها حتى لا تصبح نهجا ثابتا من قبل.

ودعت الهيئة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته والتدخل الفوري للإفراج عن الأسير كايد، ووضع حد لمهزلة الإعتقال الإدارى والإفراط بإستخدامها بشكل لا إنساني ولا أخلاقي ومخالف لكل القوانين والأعراف الدولية، وأن حالة بلال تدل بشكل قاطع على ان هدف هذا الإعتقال إستهداف إستقرار البيوت والعائلات الفلسطينية، مشيرة الى أن أسرى الجبهة الشعبية سيخوضون إضرابا تضامنيا مع الأسير كايد لمدة يومين، وأنه فور علم مسؤولي وضباط السجون بالقرار، تعرض سجن إيشل الى إقتحام همجي من قبل وحدات القمع الخاصة، وإعتدت على أسرى القسم الذي سيبدأ بمساندة بلال في إضرابه، وقامت بإغلاق القسم بشكل كامل ومصادرة كافة الأجهزة الكهربائية، وفرض عقوبات فردية وجماعية عليهم.

وكشفت الهيئة ان أسرى الجبهة الشعبية تحدثوا بتحدي ووضوح مع إدارة السجن، بأنه إن لم يتم إنهاء الإعتقال الإداري لبلال والإفراج الفوري عنه، سيتم تصعيد الإضراب وتويله الى إضراب مفتوحا عن الطعام يشمل كافة السجون.

يذكر أن الأسير بلال كايد من بلدة عصيرة الشمالية قضاء نابلس، اعتقل عام 2001 على خلفية انتمائه لكتائب الشهيد أبو علي مصطفى، وتنقل بين عدة سجون، وعزل أكثر من مرة آخرها لأكثر من عام على خلفية نشاطه القيادي في السجون

--



عبد الناصر فروانة
أسير محرر، و مختص في شؤون الأسرى
رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين
وعضو اللجنة المكلفة بمتابعة شؤون الهيئة في قطاع غزة
0599361110
0598937083
Ferwana2@gmail.com
الموقع الشخصي / فلسطين خلف القضبان
www.palestinebehindbars.org 

الفيسبوك (عبدالناصر فروانة)
https://www.facebook.com/profile.php?id=100000660312796


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-