القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الروايات

عودة حافلة فولكس واجن الشهيرة بتصميم عصري


قام المصمم الصناعي "ديفيد أوبيندورفر" بإعادة إحياء حافلة فولكس واجن الشهيرة T1 بعمل تصميم اختباري يستلهم ملامحه و تفاصيله من الحافلة الكلاسيكية.

يشير المصمم إلى رجل الأعمال الهولندي "بين بون" الذي كان له الفضل في ظهور الحافلة إلى النور، ففي العام 1946 ذهب إلى مدينة فولفسبورغ الألمانية ليشتري مجموعة من سيارات فولكس واجن بيتل ليصدرها إلى هولندا، و هناك رأى سيارة لنقل القطع و المعدات Plattenwagen، جعلته يلاحظ مرونة شاصي بيتل، ليرسم بعدها تصوره للحافلة في 23 من أبريل لعام 1947، و بعدها بثلاثة أعوام في 1950 تقوم فولكس واجن بالكشف عن الحافلة T1 التي أصبحت رمزاً ثقافياً في السيتينيات.

بنى المصمم "أوبيندورفر" الحافلة على قاعدة عجلات الحافلة T6 الحالية و التي تعتبر امتداداَ لـ T1، و لكنه زاد من طولها في الحافلة الاختبارية “الافتراضية” بمقدار 7 إنشات، و تستلهم الحافلة تصميمها من T1 الكلاسيكية، حيث يقول بأنه لم ينوي محاكاة تصميم الحافلة بالكامل، و لكنه أخذ منها شخصيتها الفريدة، و دمجها مع لغة التصميم الحديثة، فاستخدم الأسطح المنحنية و الحواف الدائرية و القطع المطلية بالكروم في التصميم، كما طلى السيارة بلونين مختلفين.

و يظهر تأثر T1 في داخلية الحافلة التي تحمل كونسولاً أمامياً مطلياً بنفس طلاء السيارة، و بفتحات تهوية تحمل الطابع الكلاسيكي، لكنها مع ذلك لا تخلو من اللمسات العصرية، كشاشة نظام الترفيه الكبيرة، و عجلة القيادة ذات أزرار التحكم.

يجدر بالذكر أن فولكس واجن طرحت في السابق حافلتين اختباريتين يستلهمان تصميمها من الحافلة T1 الكلاسيكية، منها الحافلة الاختبارية Microbus التي كُشف عنها في 2001، و الحافلة الاختبارية Bulli Concept التي كُشف عنها في 2011، و نأمل أن نرى تصميمأ يحمل هوية T1 في حافلة فولكس واجن Budd-e الكهربائية القادمة بحلول 2020.





















هل اعجبك الموضوع :

تعليقات