أخر الاخبار

وزير العمل: مباحثات هادئة لحل مشكلة موظفي غزة


رام الله - مجلة أضواء - كشف وزير العمل مأمون أبو شهلا النقاب عن اتصالات ومباحثات غير معلنة تجري بين مسؤولين في حكومة التوافق وحركة حماس والقيادات المختلفة في الفصائل لوضع حلول لمشكلة آلاف الموظفين الذين لا يتقاضون رواتبهم من الموازنة العامة للسلطة الوطنية .

وقال أبو شهلا في حديث لـصحيفة "الأيام" حول أبرز المستجدات المتعلقة بالجهود المبذولة لحل مشكلة رواتب موظفي حكومة حماس السابقة في غزة"تجري في الوقت الحالي اتصالات هادئة غير معلنة ما بين القيادات المختلفة مع الأخوة في حماس والحكومة والفصائل بهدف حل هذه المشكلة".

وأضاف: "أحرزنا تقدماً ولكن لا نفضل الإعلان عنه لحين التوصل لاتفاق نهائي في هذا الأمر، فهناك بارقة أمل وحالة كبيرة من التفاؤل باتجاه الوصول لحلول خلال الفترة القريبة القادمة".

 واعتبر أبو شهلا أن مشكلة هؤلاء الموظفين تعد إنسانية بالدرجة الأولى مؤكداً أنها "تحتل أهمية كبيرة لدى حكومة الوفاق التي تتطلع إلى بسط سيطرتها وتمكينها من الاضطلاع بدورها في قطاع غزة وإدارة كافة الأمور في القطاع وأن لا يكون هناك حكومتان، حكومة تعمل على أرض الواقع وحكومة أخرى يكون المطلوب منها دفع المال فقط ، فهذا الأمر في منتهى الخطورة والصعوبة".

وأشار أبو شهلا إلى أنه تحدث أكثر من مرة عن قضية موظفي الحكومة السابقة التي كانت تقودها حماس، مشدداً بقوله: "لا أريد أن أعطي وعوداً غير قابلة للتنفيذ في ظل ما يعتري هذه القضية من تجاذبات سياسية بين القوى الرئيسية في الساحة الفلسطينية، فنحن كحكومة وفاق غير مسؤولين عن هذه التجاذبات ونشعر بالألم لعدم قدرتنا على حل هذه المشكلة فنحن نريد بسط ولاية الحكومة وإنهاء هذه التجاذبات التي طاولت كافة الجوانب بما في ذلك مشكلة معبر رفح التي زادت من حدة معاناة مواطني قطاع غزة".

ويذكر في هذا السياق أن عضو المكتب السياسي لحركة حماس زياد الظاظا أشار في تصريحات صحافية سابقة تتعلق بملف الموظفين إلى أن عدد موظفي غزة المدنيين والعسكريين يصل إلى  42 ألف موظف.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-