أخر الاخبار

معبر الكرامة يعمل 24 ساعة متواصلة

بناء على طلب من الجانبين الاردني والفلسطيني، وافقت اسرائيل على تمديد ساعات العمل على معبر الكرامة اليوم الخميس لتسهيل عبور المسافرين وتخفيف الازدحام.

وبناء على القرار الاسرائيلي، فان المعبر سيبقى مفتوحا في الاتجاهين طوال ال24 ساعة القادمة. جاء القرار تسبب موجة الحر الشديدة التي اثرت على المنطقة هذا الاسبوع، وادت الى ارتفاع غير مسبوق على درجات الحرارة، وصلت في الاغوار الى مستوى 50 درجة مئوية، الامر الذي دفع المسافرين الى تأجيل سفرهم الى نهاية الاسبوع، مما تسبب في ازمة خانقة على حركة المسافرين.

وتشير الاحصاءات ان عدد المسافرين على المعبر وصل الشهر الماضي الى 251و745 مسافرا بزيادة بلغت 53% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

في بيان صادر  عن سلطة المعبر الاسرائيلية اشار  الى ان الاوامر قد صدرت الى كافة الجهات العاملة على المعبر  لتمديد ساعات العمل وتسهيل العبور في ظل الاجواء الحارة، ويشمل التقليل من الازدحامان وتوريع عبوات مياه على المارة.   

 كما اشارت الاحصائيات الى ارقام قياسية في عدد المسافرين كانت اكثرها في 23 الشهر الماضي ، حيث بلغ عدد المسافرين 14,872 مسافر معظمهم من سكان الضفة الغربية وشرقي القدس مما توجهوا الى الخارج لقضاء عطلت عيد الفطر السعيد.
 
يعتبر معبر الكرامة واحد من خمس منافذ حدودية للمسافرين والبضائع. بحسب البيانات فان حركة البضائع عبر المعبر شهدت زيادة ملحوظة ايضا، فمنذ بداية العام مر عبر المعبر 21و310 شاحنة محملة بالبضائع
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-