أخر الاخبار

الجودة تنفذ زيارة تقييمية لمقر جامعة الإسراء بغزة


تفقد وفد من هيئة الاعتماد والجودة  بوزارة التربية و التعليم مقر جامعة الإسراء بغزة لتقييمها حسب الإجراءات المتبعة في الهيئة، واتخاذ القرار المناسب بشأن حصول الجامعة على الاعتماد العام.
و ضم الوفد أ.د. يوسف رزقة رئيس لجنة التقييم، وأ. د. ماجد الفرا عضو لجنة التقييم، و أ.د. فتحية اللولو عضو لجنة التقييم، وأ. أحمد زعرب نائب رئيس هيئة الاعتماد والجودة ، وأ. محمد قوته من دائرة الدراسات والتوثيق.
و كان في استقبالهم د.عدنان الحجار القائم بأعمال رئيس الجامعة ، وم. إبراهيم الحساينة نائب رئيس مجلس الإدارة، وم.أحمد عبد العاطي مهندس المشروع والمستشار القانوني للجامعة.
ورحب د. الحجار بأعضاء الوفد الزائر، و تحدث عن مقر الجامعة المؤقت، بأن الجامعة تنوى البدء بافتتاح ثلاث كيات وهي كلية الحقوق والعلوم السياسية، وكلية العلوم الإنسانية، وكلية الإدارة والعلوم المصرفية، ثم أشار بأن الجامعة ستقوم بالبناء في المكان الجديد في أرض الزهراء في حال توفر مواد البناء بالتوازي مع التطوير في المكان الحالي.
من جانبه شكر زعرب إدارة الجامعة على حسن الاستقبال، ثم ناقش التخصصات التى ستمنحها المؤسسة، مؤكداً على أهمية التدرج بثلاث كليات مع الإسراع في البناء في المكان الجديد.
بدوره ناقش أ.د.يوسف رزقة ولجنة التقييم الطلب الذى قدمته جامعة الإسراء للحصول على الاعتماد العام منه ما يلي:(الهيكل التنظيمي الإداري، نظام الهيئة التدريسية، مجلس الأمناء)، ثم قام بتعبئة البيانات الخاصة بالاعتماد العام وفق النموذج.
وقام الوفد بالاطلاع على المخططات الهندسية للجامعة التى سيتم تدشينها في أرض الزهراء ومن ثم قام بجولة تفقدية في مبنى الجامعة للاطلاع على واقعه ومرافقه.
و أوصي الوفد الزائر الجامعة بالشروع في بناء المقر الدائم للجامعة في القطعة المخصصة لها، ويؤخذ ذلك بالاعتبار في التقييم بعد عامين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-