أخر الاخبار

الصين هي البلد الأكبر القادم المصدر للملابس لبنجلادش


والصين هي أكبر مصدر للملابس في جميع أنحاء العالم، أصبحت وجهة رئيسية للعناصر الملابس في بنغلاديش بسبب الفوائد واجب التي يقدمها العملاق الاقتصادي الآسيوي وارتفاع الطبقة المتوسطة هناك.

بعد اليابان والصين هي ثاني أكبر سوق الملابس الآسيوي لبنغلاديش. ووفقا للصادرات مكتب ترويج الصادرات الملابس إلى الصين تسارع 73.48 في المئة في العام على اساس سنوى ل241370000 $ في السنة المالية 2013-14. وكانت أرباح 136500000 $ في يوليو-ديسمبر من هذا العام المالي، مع نمو 24 في المئة في العام على اساس سنوى.
صناعة الملابس في بنغلاديش
صناعة الملابس في بنغلاديش
واضاف "ان الصادرات من الملابس الجاهزة لدينا الى الصين عبور 1 بليون دولار من ثلاث إلى أربع سنوات" قال سيد صادق أحمد، العضو المنتدب لسترة الفضاء.

وأوضح أنه نظرا لارتفاع تكاليف الإنتاج، والشركات الصينية تتحرك بعيدا عن انتاج الملابس الجاهزة المنخفضة نهاية، والتي خلقت فرصة لبنغلاديش.

من دون ملابس، والجوت في بنجلادش والسلع الجوت والجلود والمنتجات الجلدية أصبحت أيضا شعبية في الصين.

وكانت الصادرات الإجمالية للصين أيضا في الارتفاع: 746190000 $ جاء في 2013-14، مع ارتفاع ضخم 63 في المئة في العام على اساس سنوى. في يوليو-مارس، بلغ إجمالي الصادرات إلى الصين بقيمة 579130000 $.

فوائد منخفضة تكلفة الإنتاج واجب في بنغلاديش هي القضية الرئيسية لزيادة الصادرات، ويمكن للمستهلكين الصينيين انقاذ ما يصل الى 15 في المئة إذا اشترى ثيابهم من بنغلاديش.

في يوليو 2010، عرضت الصين فائدة الصفر من الرسوم الجمركية للصادرات من 4،721 أنواع المنتجات البنغلاديشية، والتي تشكل غالبية الملابس.

وقالت المصدرين يتمتعون ميزة إضافية في السوق الصينية الى 90 في المئة من الملابس التي السفينة الى الصين دون دفع أي رسوم تشمل القمصان والجينز والسترات والسراويل عارضة، وبنغلاديش لديها ميزة على منافسيها لهذه المنتجات.

وقالت المصدرين من قبل تجار التجزئة العالمية مثل H & M ووول مارت، من قبل الشركات المصنعة الصينية العاملة في بنغلاديش، وتجار التجزئة والعلامات التجارية الصينية - البنود الملابس بنجلاديش تدخل الصين في ثلاثة طرق.

"لدينا فرصة كبيرة في السوق الصينية ونحن نحاول لإزالة الحواجز أمام الصادرات الى الصين"، وقال شهيد الله العظيم، نائب رئيس جمعية مصنعي ومصدري الملابس بنغلاديش، منصة المصدرين الملابس.

ذكرت البوليميرنية
نور أحمد راز
مساعد. التاجر
A.M.C.S المنسوجات المحدودة
البريد الإلكتروني: raju.uttara105@gmail.com
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-