أخر الاخبار

نزاع عمل إسرائيلي داخلي يعرقل التصدير من غزة إلى الضفة


منعت السلطات الإسرائيلية مرة أخرى، تصدير الخضار من قطاع غزة إلى أسواق الخليل؛ لتبقى البضائع عالقة في معبر كرم أبو سالم، منذ صباح أمس، مما جعل تجار غزة يقلقون بسبب تعرضها للتلف.
وقال مسؤولون في الجيش الإسرائيلي أنّ موظفي وزارة الزراعة الاسرائيلية، بدأوا اضراباً، في حين قالت وزارة الزراعة أنّ الجيش الإسرائيلي، لا يعطي موظفيه ظروف عمل ملائمة في المعبر، ويُذكر أنّ التصدير إلى الضفة الغربية هو جزء من التفاهمات بين الفلسطينيين، والإسرائيليين بعد انتهاء الحرب الأخيرة.

وحذّرت منظمة "غيشا" الإسرائيلية لحقوق الإنسان من الأضرار، التي من الممكن أن تصل قيمتها اإلى عشرات الآلاف من الدولارات للمزارعين في قطاع غزة؛ بسبب خسارة شحنة الخضراوات.
وقالت المنظمة في بيان لها: "معظم التجار الذين يتسرعون في هذه المراحل الأولية، للمشاركة في تسويق المنتجات الزراعية يعكسون حاجة كبيرة للارتباط الاقتصادي بين جزئي الأراضي الفلسطينية، والذي انقطع منذ أن فرضت إسرائيل حظراً على تسويق منتجات غزة في الضفة الغربية في عام 2007"، وأضافت "هناك حاجة إلى حل المشاكل على الفور، وخاصة كما هو متفق عليه من قبل الجميع؛ لتحقيق الإنتعاش الإقتصادي في قطاع غزة، وهو أيضاً شرط لتحقيق الاستقرار في المنطقة".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-