أخر الاخبار

شركات السيارات الصينية تواجه مشاكل يصعب حلها خلال 20 عاما إذا لم تتعاون مع الشركات الناضجة وشراء مركات عالمية

شركات السيارات الصينية تواجه مشاكل يصعب حلها خلال 20 عاما إذا لم تتعاون مع الشركات الناضجة وشراء مركات عالمية


السيد لي شوتو مدير شركة "جيلي" لصناعة السيارات الصينية

 
بقلم السيد لي شوتو مدير شركة "جيلي" لصناعة السيارات الصينية

إن تحويل نمط التنمية الاقتصادية من ناحية الدولة هو وليد التحولات في استراتيجية الدولة للتنمية الاقتصادية. وإذا تحدثنا عن تحويل نمط التنمية الاقتصادية بالنسبة للشركات ، هو تحويل لطريقة المنافسة الجوهرية للشركات، ومن حيث المبدأ، فإن ذلك هو تغييرلمفهوم القيم الجوهرية للمؤسسات. ففي السنوات الاخيرة،حققت شركة "جيلي " الصينية تنمية معينة بتطبيقها لتغيير الاستراتيجية التغيير،وأعتقد أن ما حققته شركة "جيلي " لا يمكن فصله عن إستراتيجيتنا للتنمية الاقتصادية والمنظور الدولي.

وقعت شركة "جيلي" الصينية وشركة "فورد" الأمريكية للسيارات اتفاق شراء فولفو يوم 28 من مارس الماضي في غوتنبرغ بالسويد رسميا.وفي واقع الأمر ، فمنذ عام 2002، رأيت أن الاقتصاد العالمي سوف يشهد تطورات دراماتيكية، وستحدث تغييرات كبيرة في صناعة السيارات في العالم. وقد أعتقدت في ذلك الوقت أن شركة جينرال موتورز وفورد الامريكية ستواجه الافلاس لكن الكثير من الناس كان يرى ذلك مستحيلا ، ولكن ما توقعته قد حدث.

الكثير من المراقبين يتساءلون عن سبب شراء شركة " جيلي"لـ " فولفو". لكن الحقيقة ففي ظل عصر العولمة والانفتاح، يجب على المؤسسات الصينية أن تفهم الصورة الحقيقة والوضع والقدرة التنافسية للشركات الصينية على العالم.والآن ، فإن شركات صناعة السيارات الصينية تواجه صعوبات كبيرة ،وأعتقد أن هذه الاخيرة قد يصعب حلها خلال 20 عاماً.

على سبيل المثال، العلامة التجارية للسيارات الصينية مماثلة أو مشابهة للعلامات التجارية للملابس والاحذية وغيرها من العلامات التجارية قبل 20 عاماً.فبالرغم من أن نوعية السيارات الصينية الحالية جيدة، لكن غير معترف بها عند العديد من الناس. ويمكنها أن تصبح غنية بين عشية وضحاها لكن من الصعب أن تصبح راقية، وهذا هو سبب اعتراف الجمهور بالعلامات التجارية.

فكيف يمكن حل هذه المشكلة؟ في الواقع هناك نوعين من الحلول ، اما ان نقوم بتطوير صناعة السيارات الصينية شيئا فشيئا وخلال 20أو 30 عاما ،أو شراء علامة تجارية عالمية ناضجة ومحترمة دولياً.

ماذاحصلت "جيلي" من شراء " فولفو"؟أولا، استحواذ "جيلي" 100% من أسهم شركة فولفو. ثانياً، ملكية العلامة التجارية والملكية الفكرية ،10963 براءة اختراع،وهناك أكثر من عشرة سلاسل التنمية المستدامة للمنتجات ومنصات المنتجات، وبتكامل بين الاثنين هناك 500 ألف سيارة القدرة الانتاجية للمؤسسة الصناعية، بالاضافة الى شركة المحرك، وثلاث شركات قطع غيار السيارات.ثالثا،هناك أكثر من 3800 مهندس بحث وتطوير،ونظام الموظفين برمته نظام مبتكر،وهناك 2325 شبكة توزيع في أكثر من 100 دولة في العالم،من بينها وكالة الخدمات الاجتماعيةالصينية ومحل 4S.

يعتبر شراء علامة تجارية عالمية هي واحدة من الوسائل الهامة لتغيير وضع التنمية الاقتصادية. والاستحواذ على " فولفو" هي حاجة استراتيجية لتنمية " جيلي " ،ولكنها أيضا نتائج العولمة الاقتصادية ،والصين بحاجة الى تغيير نهج التنمية الاقتصادية بما يتفق مع إحتياجاتها. ففي المستقبل، ستعيد " جيلي " الحرية لـ " فولفو" ،واستعادة القدرة التنافسية لماضيها،وإحترام القيم الاساسية والافكار الجديدة وحضارة التجارية الناضجة الماضية لـ " فولفو"، لتعزيز وتقوية " فولفو" في الموقف المحدد للاسواق الاوروبية والامريكية التقليدية،استكشاف وتطوير بما في ذلك الصين في الاسواق الناشئة ،أمتداد وتوسيع خط الانتاج والتوسيع لـ " فولفو"، إرضاء إحتياجات العديد من المستخدمين للسيارات صديقة للبيئة.
/صحيفة الشعب اليومية أونلاين/



http://www.araports.com/2013/11/blog-post_15.html

شيري وجيلي الصينية تخططان رفع سقف إنتاجهما إلى مليوني سيارة في نهاية فترة الخطة الخمسية الثانية عشر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-