أخر الاخبار

تعرف على أسباب إطلاق مبادرة تعدد الزوجات

مجلة أضواء - تعرف على أسباب إطلاق مبادرة تعدد الزوجات

أكد الدكتور صابر غانم ، صاحب المبادرة المثيرة حول "تعدد الزوجات"، على تقديراته واحتراماته لكل النساء في الوطن العربي خصوصا السيدة المصرية وقد كرمها الله ، وأنها خط أحمر ممنوع المساس به بأي شكل من الأشكال.

وأوضح الدكتور غانم ، خلال حواره ببرنامج "الجمعة في مصر" على فضائية "mbc مصر" التابعة لشبكة ام بي سي ، امس الجمعة، أن مبادرته هي أول مبادرة يطلقها رجل في الوطن العربي ، وتهدف لعلاج أكثر من مشكلة اجتماعية، فهي تعالج قضية إنسانية مجتمعية، نظرًا لارتفاع عدد العوانس في المجتمع المصري، وفقًا لجهات رسمية داخل مصر وخارجها، والذي بلغ 11 مليون عانس أنثي و2.5 مليون شاب عانس، ومن 3.5-4 مليون مطلقة وأرملة، بسبب المغالاة في المهور وتأخر سن الزواج.

وأكد «غانم» إلى أنه متزوج من سيدتين، معربًا عن استعداده للزواج بإثنين آخرين، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تهدف لصيانة المرأة العانس والمطلقة والأرملة وحفظ كرامتها بحيث لا تعيش على الصدقات والمعونات وذل السؤال، بشرط أن تتوافر المقدرة الجسدية والمادية.
وتعدد الزوجات هو ممارسة تقوم على تزوج الرجل بأكثر من امرأة في وقت واحد، تعدد الزوجات جائز في بضعة أديان مثل الإسلام وبعض الطوائف المسيحية مثل المورمونية.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-