أخر الاخبار

مجلس الوزراء الياباني يقول أهلاً وسهلاً للعمال الأجانب

مجلس الوزراء الياباني يقول أهلاً وسهلاً للعمال الأجانب

وافق مجلس الوزراء الياباني اليوم على قانون يتضمن تعديل سياسة الهجرة في #اليابان بهدف جذب المزيد من العمالة الأجنبية ذات المهارة العالية للبلاد. ويتوقع أن يتم تقديم مشروع القانون هذا إلى البرلمان الياباني للمناقشة في الخميس القادم، وفي حال تمت الموافقة عليه سيبدأ العمل به في أبريل 2019 وسيكون هذا التعديل أكبر تعديل لسياسة الهجرة اليابانية منذ عشرات السنين!

وسيشمل التعديل فئتين جديدتين لوضعية إقامة العمل لمعالجة نقص الأيدي العاملة، حيث تمنح الفئة الأولى وضعية الإقامة لـ 5 سنوات كحد أقصى، فالعمال الأجانب الذين يحملون وثائق تثبت أنهم يمتلكون مستوى معين من المهارات أو الخبرات المطلوبة للعمل في أحد المجالات سيمنحون وضعية الإقامة تلك.

ويجب أن يمتلك أصحاب الفئة الثانية مستويات أعلى من المهارات (كأساتذة الجامعات برتبة بروفيسور على سبيل المثال لا الحصر) مقارنة بالعمال الذين يندرجون ضمن الفئة الأولى. ومن الممكن تجديد وضعية الإقامة للعمال المهرة في الفئة الثانية كل 5 سنوات لأجل غير مسمى، كما يمكن للعمال المندرجين ضمن هذه الفئة جلب أزواجهم أو أطفالهم معهم.
What if someone who speak Arabic and English and as interior design want to work in company there as single person 🤔 but good decision japan we are coming to visit you now or soon 🔜 😍😍





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-