أخر الاخبار

تسيفي ليفني: هل ستسمح دولة إسرائيل إدخال المنحة القطرية الموظفين لغزة الشهر المقبل؟

تساءلت زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني، اليوم الأربعاء، عن الخطوة الجديدة تجاه قطاع غزة، عقب التوصل إلى اتفاق تهدئة مع المقاومة الفلسطينية، قائلة: “هل ستكون هناك حزمة مساعدات مالية قطرية لغزة الشهر المقبل؟”.

وأضافت ليفني في مؤتمر صحيفة “جيروزاليم بوست”، أن “الحكومة الإسرائيلية بحاجة إلى استراتيجية متماسكة لإضعاف حكم حماس وتعزيز الفصائل الأكثر اعتدالا في السلطة الفلسطينية”.



    وذكرت: “عندما انتقد الحكومة ونتنياهو فالأمر لا يتعلق بوقف إطلاق النار وإنما لعدم وجود استراتيجية… لدينا فقط هدنة من حين لآخر دون تغيير الواقع على الأرض”.

    وتساءلت ليفني:” هل هذه هي الطريقة التي سنتصرف بها؟ هل هذه الطريقة التي نعامل بها الإسرائيليين الذين يعيشون تحت الصواريخ وقذائف الهاون؟ هذا ليس حلاً على المدى الطويل”، بحسب موقع عكا.

    وأشارت إلى أن “الحكومة الإسرائيلية تعمل في السنوات الأخيرة ضد حماس والسلطة الفلسطينية في لعبة لوم عديمة الجدوى، بينما تقوي حماس بطريقة ما وهذا غير مقبول إنه يضعف أولئك الذين يعملون مع إسرائيل ضد (الإرهاب)”.

    وطالبت ليفني إسرائيل بضرورة التعاون والتشبيك مع السلطة الفلسطينية، مبينة أنه يجب التعامل وفق استراتيجية العصا والجزرة، العصا لحماس والجزرة للسلطة.
    المصدر : المشرق الاخباري
    تسيبي-ليفني




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -