أخر الاخبار

محافظ غزة يثمن الدور الإنساني الكبير لمنظمة أطباء بلا حدود

محافظ غزة يثمن الدور الإنساني الكبير لمنظمة أطباء بلا حدود
غزة- وحدة الاعلام بالمحافظة
أشاد الوزير إبراهيم أبو النجا محافظ غزة بالدور الإنساني الكبير الذي تقوم به منظمة أطباء بلا حدود في فلسطين عامة وقطاع غزة خاصة من خلال تقديم العلاج المناسب للمصابين وتوفير العلاج والرعاية لهم.
جاء ذلك خلال زيارته ووفد من مدراء المحافظة لمقر منظمة أطباء بلا حدود الرئيسي في غزة حيث كان في استقبالهم ماري اليزابيث انجرس رئيسة بعثة منظمة أطباء بلا حدود في فلسطين واليزابيث منسقة المشاريع وأيمن الجاروشة نائب منسقة المشاريع.
وقال الوزير أبو النجا ان الخدمات الطبية التي تقدمها منظمة أطباء بلا حدود تعمل على التخفيف من حالات الإصابات الصعبة التي يعانيها أبناء شعبنا نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال والتي تزايدت في الآونة الأخيرة وخاصة حالات الحروق وتهشم العظام وتدمير الانسجة نتيجة الأسلحة الفتاكة التي يستخدمها جيش الاحتلال ضد المواطنين.
وتوجه محافظ غزة بالشكر والتقدير الى بعثة منظمة أطباء بلا حدود في كافة أماكن تواجدها بفلسطين على حرصهم واخلاصهم في عملهم الإنساني وتحديهم الظروف الصعبة من القصف والحصار من أجل مواصلة جهودهم الكبيرة في رعاية المصابين وتوفير الخدمة النفسية لهم.
من جانبها شكرت ماري اليزابيث الوزير أبو النجا والوفد المرافق له على هذه الزيارة والتي تؤكد على مساندتهم ووقوفهم الى جانب المؤسسات الدولية التي تعمل في فلسطين، مؤكدة ان منظمة أطباء بلا حدود تعمل في فلسطين منذ 18 عاما وبشكل متواصل.
واوضحت اليزابيث طبيعة العمل الإنساني الذي تقوم به المنظمة في فلسطين وقطاع غزة بشكل خاص والذي تضاعف عملهم فيه خاصة بعد تزايد حالات الإصابات الصعبة في مسيرات العودة مما استلزم فتح عدة مراكز طبية في معظم مناطق القطاع.
وأشارت الى انه ولمواجهة التدفق الهائل للمصابين، عززت منظمة أطباء بلا حدود قدراتها وزادت عدد الأسرّة في عيادات ما بعد الجراحة، كما عيّنت ودرّبت طاقماً طبياً إضافياً.
وفي ختام الزيارة قدم الوزير إبراهيم أبو النجا درعا لمنظمة أطباء بلا حدود تقديرا لجهودهم الكبيرة في خدمة أبناء شعبنا.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-